الرئيسيةهواتف ذكية

محكمة مصرية تحبس مواطنة بسبب واقعة تصوير بدون اذن بالهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

للمرة الاولى في مصر ، حكمت محكمة مصرية بحبس سيدة لقيامها بالتعدي على حرمة الحياة الشخصية لمسنه ، وتصويرها بدون رغبتها بكاميرا هاتفها الذكي ونشر هذا المقطع على شبكات التواصل .

وقالت النيابة العامة في بيان لها، إن قرار الحبس يأتي لاتهام السيدة بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حرمة الحياة الخاصة لسيدة مسنة والمكلفة بخدمتها؛ وذلك بالتقاطها مشهدًا لها تبكي فيه متوسلة إليها لتقضي حاجتها، وانتهاكها لخصوصيتها بنشرها المشهد عن طريق الشبكة المعلوماتية دون رضاها؛ هذا وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

وعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن، على الفيديو المنتشر بشأن توسل سيدة مسنة لشابة تجلس أمامها منعتها من دخول الحمام، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية أكدت أن السيدة ليست داخل دار رعاية كما أشيع.

وتابع ، عبر صفحته علي الفيس بوك، أن المعلومات الأولية التي وصلت إلى الوزارة أكدت أن السيدة المسنة ليست في دار رعاية، وإنما أم في منزلها تعيش وحيدة بعد سفر أبنائها، والتي صورت الفيديو هي الممرضة المقيمة معها، ونشرته انتقاما من أولاد السيدة لخلافات بينهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى