اتصالاتاقتصادريادة

مليون دولار لمن يخترق “iOS 9”!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة Zerodium المتخصصة في مجال أمن المعلومات عن فرصة لكسب مليون دولار عن طريق اكتشاف ثغرة ضمن نظام iOS 9 الذي تصفه شركة أبل بأنه “آمن نظام تشغيل” على الإطلاق.
ويشكل العرض إغراء للقراصنة والباحثين في هذا القطاع ولمن يتمكن من كسر حماية نظام iOS 9 الجديد واكتشاف ثغرة أمنية به.
وعرضت الشركة مبلغ يصل إلى مليون دولار على المخترقين. وتقول إن الجائزة ستكون متوفرة لثلاث فائزين فقط حيث تخصص الشركة مبلغ 3 ملايين دولار في هذا الخصوص، وأن التحدي مفتوح حتى تاريخ 31 أكتوبر المقبل.
وتبيع شركة Zerodium الثغرات المكتشفة في النظام إلى عملائها من الشركات المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيا والتمويل والمؤسسات الحكومية والتي تحتاج إلى حماية دائمة من ثغرات zero-day.
ويعود السبب في عرض هذا المبلغ الكبير الذي قامت به الشركة مقابل اختراق iOS 9 هو مستوى الحماية العالي والتشفير القوي الذي يحتويه نظام آبل والذي تعمل الشركة على تطويره وحمايته باستمرار.

المصدر : موقع العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى