اتصالاتالرئيسية

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تحصل على شهادة اعتمادية معيار الايزو ISO27001:2013

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

حصلت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة  على شهادة اعتمادية معيار الايزو   ISO27001:2013 الخاص بنظام ادارة امن المعلومات في مركز عمليات الحكومة الالكترونية، والذي  يهدف إلى إنشاء النظام واستدامة تطبيقه وتطويره وقياس فعاليته بناء على معايير عالمية.

وشملت الخدمات التي حصلت على شهادة الايزو  ISO27001:2013  مفتاح البنية التحتية العام  ونظام الربط البيني الحكومي والحوسبة السحابية الحكومية

وتشمل  فوائد الشهادة  على  التقييم الدوري للمخاطر في أمن المعلومات وتحليل الفجوات و تحسين قدرة الوزارة على التعامل مع الحوادث الأمنية والتعافي منها بشكل أسرع وبما يتسق مع  السياسات الوطنية للأمن السيبراني، وزيادة فعالية وكفاءة نظام إدارة أمن المعلومات مما يسهم في تقليل التكاليف وتقليل احتمالية  انقطاع الخدمة او فقدان البيانات إلى أدنى مستوى ممكن، وبناء ونشر ثقافة أمن المعلومات.

يذكر أن  حصول الوزارة على شهادة الاعتمادية  جاءت بالتزامن مع تطبيق سند الذي تم إطلاقه الاسبوع الماضي ،  والذي يتطلب توفير أعلى درجات الحماية والأمان، حيث جاء ذلك واضحاً في الإجراءات المتبعة في تفعيل الهوية الرقمية،  والتي تبدأ بتسجيل حساب جديد على موقع بوابة الحكومة الالكترونية وزيارة  أحد محطات سند والتي تقوم بتفعيل الهوية الرقمية وإصدار رمز تحقق من أربع خانات ويتم إرساله إلى ‎الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالمواطن نفسه  ليتم حماية الهوية ‎بشكل لا يسمح باختراقها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى