اقتصادالرئيسية

اتفاقية بين السماحة للتمويل والاردنية لضمان القروض

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض مؤخرا اتفاقية كفالة للتمويلات التي تمنحها شركة السماحة للتمويل والاستثمار للشركات والمشروعات والحرفيين والمهنيين ومشروعات قطاع المرأة وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

ووقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري، وعن شركة السماحة للتمويل والاستثمار المدير العام رأفت صالح، بحضور مجموعة من مسؤولي الشركتين بمقر الادارة العامة لشركة السماحة.

وأشار الدكتور الجعفري في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن هذه الاتفاقية تعكس اهتمام شركة السماحة للتمويل والاستثمار بتقديـم تمويلات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لدعم الشركات والمشروعات وأصحاب الحرف والمهن وقطاع المرأة ورفع كفاءتها الإنتاجية بالتعاون مع الشركة لتيسير وتسهيل تمويل هذه القطاعات.

واوضح أن الشركة تسعى لتطوير قدرة أصحاب المشروعات للوصول للتمويل، وتتطلع دائما إلى تمكين شريحة أوسع من أصحاب المشروعات الابتكارية والابداعية للاستفادة من فرص التمويل الاسلامية، لافتا إلى أن توقيع الاتفاقية مع شركة السماحة للتمويل جاء تجسيداً للدور التكاملي بين الشركتين.

وأكد الجعفري حرص شركة السماحة على تحقيق هذه الغاية ولاسيما الطلبات التي تنطبق عليها شروط الكفالة على اختلاف اشكالها، حيث يستهدف البرنامج جميع القطاعات المهنية المدرة للدخل والعاملة في المملكة بتمويلات تصل لغاية 100 الف دينار.

وأكد صالح حرص الشركة على التوسع في دعم المشروعات والشركات وأصحاب الحرف والمهن وقطاع المرأة وأصحاب المشروعات الريادية والمهنية المدرة للدخل، من خلال توفير حلول تمويل تناسب احتياجاتها وفق أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية، وتطوير أعمال هذه القطاعات والمشروعات الابتكارية وزيادة فرص العمل ودعم نشاطات المجتمع المحلي بتقديم تمويلات لهذه المشاريع للمساهمة بتنميتها وتطويرها والتوسع في أعمالها.

يشار إلى أن شركة السماحة للتمويل والاستثمار هي إحدى الشركات التابعة للبنك الإسلامي الأردني وتأسست في منتصف عام 2013 وبدأت أنشطتها بمنح التمويلات لمختلف قطاعات الأفراد والمشروعات والشركات والحرفيين والمهنيين ومشروعات قطاع المرأة وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى