الرئيسية

اتفاق تعاون بين “أبوغزاله العالمية” و”الصندوق الأردني الهاشمي” للتدريب في العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقع مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة اتفاقية تعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية-مركز الأميرة بسمة/ العقبة تهدف إلى عقد الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية لأبناء المجتمع المحلي في العقبة وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والعربي.

وتأتي الاتفاقية، استمرارًا لنهج مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في توطيد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المحليّ المهتمة بدعم الشباب وبناء قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل وكذلك لتشجيع مشاركاتهم وانخراطهم في مجتمعاتهم.

وقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لمجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة لؤي أبو عصبه ومديرة المركز فاطمة الحناوي.

وأكد أبوعصبه أن الاتفاقية تتيح لمجتمع أبوغزاله المعرفي تقديم خدمات تدريبية عالية المستوى لطلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي، تتناسب مع التطورات التي تشهدها المنطقة، شاكرا “الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية” – مركز الأميرة بسمة/ العقبة على ثقتهم بمجموعة طلال أبوغزاله العالمية.

من جهتها وجهت الحناوي الشكر لدعم الدكتور أبوغزاله المتواصل للشباب وذلك عن طريق تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في تنمية قدرات الشباب والتي تساهم في تطوير قدراتهم وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل. 

وبحسب الاتفاقية يتعاون الجانبان في عقد برامج تدريبية، وإصدار شهادات تدريب، بصورة مشتركة، حيث يقوم الصندوق بتوفير المقرات الملائمة لاستضافة دورات “مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة” على أن يقوم مجتمع المعرفة بطرح برامج التدريب وفق احتياجات أفراد المجتمع المحلي.

يشار إلى أن مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحد المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله وتستهدف الشباب العربي حيث تسعى بشكل جاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية، وبناء القدرات، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما تسعى لتأهيل عدد كبير من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء مجموعة طلال أبوغزاله لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

أما الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) فقد تأسس عام 1977 كأقدم وأكبر مؤسسة غير ربحية وغير حكومية متخصصة بدعم الحقوق الانسانية وتطوير الأفراد في الأردن حيث تتكون شبكته من 51 مركز تطوير مجتمعي منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى