الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أورانج الأردن وجهد يجددان شراكتها الاستراتيجية…. استمراراً لتعاونهما الممتد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

جدّدت أورانج الأردن شراكتها الاستراتيجية مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، لتعزز بذلك الشراكة التي تجمعها بالصندوق منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، حيث وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ أورانج الأردن تيري ماريني، والمديرة التنفيذية لـ “جهد” فرح الداغستاني.

وبموجب الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، ستواصل أورانج الأردن دعمها للمشاريع الرئيسية التي ينفّذها الصندوق، ومنها حملة البر والإحسان الإنسانية في ثلاثة محاور رئيسية وهي الصحة، والتعليم، وتقديم المساعدات للمتضررين من فصل الشتاء وخاصة الأطفال والأسر العفيفة.

وقال ماريني “نفتخر بالشراكة التي تجمعنا بجهد منذ 2001، والتي انعكست آثارها على حياة العديد من المستفيدين وساهمت في تمكين مختلف شرائح المجتمع ومساعدة الأقل حظاً في مجابهة الظروف الصعبة، ما يجسّد التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية بالتركيز على الشمولية والتمكين الرقمي في مجالات التعليم والعمل للشباب والشابات”، مؤكّداً أنّ الشركة ستمضي في جهودها الداعمة للتغيير الإيجابي من خلال شراكاتها مع مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبها عبّرت الداغستاني عن اعتزاز الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بالشراكة مع أورانج الأردن، كونها تمثّل نموذج الشراكات الفاعلة بين المؤسسات الوطنية في سبيل تقديم المساعدة الإنسانية للفئات المستهدفة، وتعزيز روح التكافل الاجتماعي والمساهمة في التغيير الإيجابي.

وأشادت الداغستاني، بترجمة أورانج الأردن لمعاني المسؤولية المجتمعية من خلال الدعم الذي تقدّمه لبرامج حملة البر والإحسان على تنوّعها، ودعمها للمبادرات التي تنفّذها جهد، ومساهمتها في رفع المستوى المعيشي للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى دورها البارز في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة.

وعلى هامش حفل التوقيع، استقبل ماريني 15 طالباً تدعمهم Orange الأردن من خلال برنامج جهد “دروب العلم” الذي يقدّم المنح الدراسية للطلبة الجامعيين في مرحلة البكالوريوس من أبناء الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة في الجامعات الحكومية، مؤكداً أن الطلبة المتميزين سيكون لهم دور كبير في صناعة المستقبل المرتكز على العلم والإبداع بما يدفع التقدّم الاقتصادي والاجتماعي.

ويشار إلى أن أورانج الأردن وضمن اتفاقيتها مع جهد ساهمت في دعم الأيام الطبية المجانية التي بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 7000 شخص للعام 2019 من خلال عيادة متنقلة في أرجاء المملكة في إطار برنامج “لمسة شفاء”، بالإضافة إلى دعمها مبادرات جهد مثل منتدى سباق المعرفة والابتكار “ابتكارثون” لتحفيز الشباب المبدع، وإذاعة فرح الناس التابعة لجهد والتي تعدّ منصة إعلامية للشباب من صانعي المحتوى الإعلامي.

وتستمر أورانج الأردن في دعم برنامج “مركز المرأة الرقمي” الذي يندرج تحت مظلة مراكز أورانج الرقمية كأحد أبرز البرامج التي تنفذها الشركة في خمسة مواقع تابعة لجهد تشمل معهد الملكة زين الشرف التنموي، مركز الدعم الاجتماعي في عمان ومراكز الأميرة بسمة للتنمية في كل من مأدبا، الطيبة بمحافظة معان والخالدية بمحافظة المفرق، لتدريب السيدات المنضمات على أحدث التقنيات وتزويدهن بالمهارات اللازمة لإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهن وترويجها إلكترونياً لتشكّل مصدر دخل لهنّ ولمجتمعاتهن.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى