الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك “قلق بشدة” بعد ما جرى في سنغافورة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سكاي نيوز

قال موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إنه “قلق بشدة” بشأن الأمر الذي أصدرته الحكومة السنغافورية بحجب صفحة مدونة على الموقع، في إطار قانون مثير للجدل لمكافحة الأنباء المزيفة.

وقال فيسبوك في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني إنه ملزم بحجب الصفحة بموجب القانون.

وقال البيان “نرى أن الأوامر من هذا القبيل غير متناسبة وتتنافى مع زعم الحكومة بأن قانون مكافحة الأنباء الكاذبة والتلاعب على الإنترنت لن يستخدم كأداة رقابة”.

ولم ترد حكومة سنغافورة حتى الآن على طلبات للتعقيب.

ويدير السياسي السنغافوري أليكس تان المقيم في أستراليا صفحة (ستيتس تايمز ريفيو) التي تشتهر بمقالاتها النقدية المناهضة للمؤسسات.

وبدأ سريان قانون مكافحة الأنباء الكاذبة في أكتوبر، وسط قلق من جماعات مدافعة عن الحقوق، وسياسيين معارضين، يخشون من أن يستخدم لإسكات المعارضة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى