الرئيسيةريادة

وزير الشباب يفتتح نادي الإبداع في الطفيلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

افتتح وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اليوم الاربعاء، نادي ابداع الطفيلة الذي أنشاته منظمة (ميرسي كور) بدعم من السفارة البريطانية وبالتعاون مع مديرية شباب الطفيلة بكلفة 350 الف دينار وبمساحة 350 مترا مربعا.

وأكد البريزات خلال حفل الافتتاح، بحضور السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدين، ومحافظ الطفيلة محمد الرفايعة، ومدير منظمة ميرسي كور الأردن هنتر كيث، ومدير شباب الطفيلة اسامة الخوالدة، سعي الوزارة لتنفيذ المشروعات الشبابية والإبداعية والمبادرات التي تسهم في صقل مواهب الشباب وحل المشاكل التي يعانون منها.

واشار إلى حرص الوزارة على الارتقاء بالقطاع الشبابي من خلال تقديم الخدمات والدعم اللازم للمديريات والمراكز الشبابية والمجمعات الرياضية لتقوم بتفعيل الحراك الشبابي واقامة الأنشطة والبرامج التي تبرز ابداعاتهم، مثمنا للمنظمة والسفارة إنشاء هذا النادي لإفادة الشباب والمبدعين وتأهيلهم بالدورات التدريبية المتنوعة.

واشار مدير مركز شباب الطفيلة النموذجي عبد البدر إلى أن النادي الذي اقيم داخل اسوار مركز شباب الطفيلة تم انجازه وفق مواصفات فنية عالية، ويحتوي على عدة غرف لاحتضان المواهب والابداعات الشبابية، منها غرف لتعلم الموسيقى والرسم والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام السينمائية والذكاء، مبينا ان فريق القادة المجتمعيين والشباب المتطوعين في منظمة (مرسي كور) أطلقوا في الطفيلة مبادرات مجتمعية تحت شعار “دربك امان ” تضمنت حزمة أنشطة ومشروعات مرورية وبرامج تثقيفية.

وأشار متحدثون من منظمة (ميرسي كور) إلى أن هذا النادي يعد أحد مشاريع برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية الممول من وزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة.

وبينوا ان برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية المنفذ من خلال المنظمة منذ عام 2014، يهدف إلى بناء شبكة من القادة المجتمعيين وتنفيذ مبادرات مجتمعية تشمل البرامج التدريبية في مجال مهارات التفاوض وإدارة النزاعات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق