اقتصادريادة

مؤسسة Orange الخيرية ترشح نور الإمام لنيل جائزة “نساء من أجل التغيير” لسنة 2015

شارك هذا الموضوع:

أعلنت Orange الأردن عن ترشيح الناشطة الحقوقية الأردنية والمتخصصة في قضايا الحريات وحقوق المرأة، لنيل جائزة “نساء من أجل التغيير” لسنة 2015، والتي تعد مشروعاً مشتركاً بين مؤسسة Orange الخيرية ومنتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع لإبراز النساء صانعات التغيير وقائدات النمو.

وتقدم جائزة “نساء من أجل التغيير” ، للمرشحة الفائزة منحة مالية يبلغ قدرها 25 ألف يورو، بالإضافة لتزويدها بكافة الموارد اللازمة لتوسيع وتنمية مبادرتها الرامية لتمكين النساء في المجتمع الذي تنشط ضمنه.

وتتنافس الإمام مع أربع مرشحات أخريات من كل من مصر والمغرب وتونس، بالإضافة لإسبانيا على الجائزة في دورتها للسنة الحالية. هذا وسيتم اختيار الفائزة من بين المرشحات بناءً على عدد الأصوات التي يتم الحصول عليها والتي يتم الإدلاء بها من العامة عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة Orange الخيرية.

وكانت الجائزة قد فتحت باب التقدم للترشح في وقت سابق، داعية الراغبات لتقديم مقترحات مشاريع تدعم قضايا تمكين المرأة في المجتمع. ومن جهتها فقد تقدمت الإمام التي تمتلك خلفية قانونية وسجل حافل بالنشاطات المتخصصة في حقوق المرأة، بمقترح فيلم وثائقي حقوقي للتوعية حول قضايا المرأة الرئيسة والقضايا ذات الصلة على المستوى المحلي كحقوق المواطنة، والتمثيل النسائي في الحكومة، فضلاً عن تساوي فرص العمل وغيرها من القضايا. وقد جاء مقترح فيلم الإمام الذي حمل عنوان “صوت النساء من أجل المساواة” كقاعدة أساسية لإطلاق حملة وطنية يؤمل أن تكون موضع اهتمام وأن تولد موجة من التغيير تطال كافة المستويات الاجتماعية والتشريعية.

وفي تعليق لها على هذا الشان، قالت الإمام: “تمكن الأردن من تحقيق خطوات مهمة وكبيرة على مدى العقدين الماضيين فيما يتعلق بتمكين المرأة. لكن على الرغم من ذلك، ما تزال مشاركة المرأة في التنمية المستدامة وفي وضع السياسات ضعيفة نسبياً؛ حيث يبلغ معدل مشاركة المرأة الاقتصادية 12-13%، فيما يبلغ معدل تقلد المرأة لمواقع متقدمة سياسياً 6.7% فقط. ما أتمناه بتنفيذ هذا الفيلم أن تشهد المملكة انطلاق حملة وطنية من شأنها المساهمة في سد هذه الفجوة عبر التأكيد على الأدوار الهامة للمرأة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وعلى المنافع اللامحدودة لتطبيق المساواة الحقوقية على التطور والنهوض الثقافي.”

هذا وقد قامت مؤسسة Orange الخيرية في إطار عملية اختيار المرشحة الفائزة بنشر فيديو على موقعها الإلكتروني يتحدث حول رؤية وأهداف الإمام. ويستعرض الفيديو خبرة الإمام في مجال القانون، كما أنه يسلط الضوء على عزمها على مواصلة مساعيها لخدمة قضية حقوق المرأة على المستوى السياسي. وأتاحت المؤسسة على موقعهاا لإلكتروني قسماً خاصاً لدعم الإمام والتصويت لها والاطلاع على الفيديو عبر الرابط: www.fondationorange.com/Nour-Al-Emam-2743.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: “إن دعم النساء أمثال نور الإمام ممن يمتلكن الشغف والالتزام ليعتبر مصدر فخر بالنسبة لنا؛ إذ أن رؤيتها وخبرتها تجعلان منها مرشحة مثالية وموثوقة لإحداث فروقات حقيقية وملموسة في حياة المرأة الأردنية على الصعيد الوطني، لا سيما بالنظر إلى حقيقة حاجة هذه المسألة للمعالجة على المستوى الشعبي من خلال رفع الوعي، وتغيير صورة المرأة النمطية، وضمان تطور السياسات الخاصة بالمسألة. وعليه، فإننا ندعو كل الأردنيين للتصويت لنور الإمام عبر موقع مؤسسة Orange الخيرية، كما ندعو المصوتين تشجيع أسرهم وأصدقائهم للحذو حذوهم.”

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تندرج في إطار استراتيجية Orange الأردن الخمسية “Essentials 2020” والتي تضع تجربة الزبائن وخدمة المجتمع في مقدمة أولويات الشركة.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى