اتصالاتالرئيسية

جوجل تقدم 10 اجابات مثالية عن فايروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

قالت شركة جوجل ان محتوي البحث التي تتلقاه عن فيروس “كورونا” المعروف رسميا باسم Covid-19،يتركز غالبه في حوالي 10 اسئلة شائعة يقوم الناس بالبحث عنها عبر محرك البحث للعثور على مزيد من المعلومات.

تتركز الاسئلة حسب جوجل حول الأعراض، وعدد المرضى الذين توفوا حتى الآن، وقدم محرك البحث الشهير الاجابات لهم عبر خبراء من منظمة الصحة العالمية وإدارة الصحة الوطنية البريطانية (NHS)، وهذه هي اهم الاسئلة التي تلقاها جوجل حول المرض القاتل.

ما هو فيروس “كورونا”؟

قالت منظمة الصحة العالمية على موقعها على الإنترنت: “إن فيروسات “كورونا” هي سلالة كبيرة من الفيروسات الموجودة في كل من الحيوانات والبشر. ويصيب بعضها الأشخاص وتُعرف بأنها تسبب أمراضا تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأمراض أكثر حدة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ،(Mers) ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة “السارس” وسُمّي الشكل الجديد للفيروس الشائع انتشاره حاليا من الصين، بـ Covid-19.

ما هي أعراض فيروس “كورونا”؟

تصف الصحة العامة في إنجلترا (PHE) أعراض Covid-19 بأنها تشبه الإنفلونزا، بما في ذلك الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس”.

كم من الناس ماتوا من فيروس “كورونا”؟

تشير أحدث الإحصاءات إلى وفاة 1500 فردا بعد إصابتهم بـ Covid-19،

كيف بدأ فيروس “كورونا”؟

ظهر الفيروس في 31 ديسمبر، حين استمع مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين إلى التقارير الأولى عن فيروس غير معروف سابقا في ووهان، الصين.

وقالت منظمة الصحة العالمية “من المحتمل أن يكون مصدر حيواني من سوق للحيوانات الحية في الصين، مسؤولا عن بعض الإصابات البشرية الأولى المبلغ عنها. ولم يُحدد المصدر الحيواني لـ 2019-nCoV بعد”.

هل انتشر فيروس “كورونا” في المملكة المتحدة؟

تشير أحدث الإحصاءات إلى تسجيل 9 حالات إصابة بـ Covid-19 في المملكة المتحدة.

من بدأ بنشر فيروس “كورونا”؟

لا يمكن نسب فيروس Covid-19 إلى فرد واحد.

هل هناك علاج لفيروس “كورونا”؟

لا يوجد حاليا لقاح ضد “كورونا”. ويُعالج المرضى في المستشفى وفي الحجر الصحي لمنع انتشاره. وتذكر منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني “حتى الآن، لا يوجد عقار محدد موصى به لمنع أو علاج فيروس “كورونا” الجديد. ومع ذلك، يجب أن يتلقى المصابون بالفيروس الرعاية المناسبة لتخفيف وعلاج الأعراض، ويجب أن يحصل المصابون بمرض شديد على رعاية داعمة محسّنة. إن بعض العلاجات المحددة قيد التحقيق وستخضع للاختبار من خلال التجارب السريرية. وتساعد منظمة الصحة العالمية في تنسيق الجهود لتطوير عقاقير لعلاج nCoV مع مجموعة من الشركاء”.

كيف ينتشر فيروس “كورونا”؟

تشير إرشادات NHS إلى أن “الفيروسات المماثلة” لـ Covid-19 تنتشر عبر قطرات السعال، ما يعني أن غسل اليدين في كثير من الأحيان بالصابون يمكن أن يكون مفيدا في تقليل خطر الإصابة بالفيروس.

ويوضح موقع NHS الإلكتروني “نظرا لأنه مرض جديد، فإننا لا نعرف بالضبط كيف ينتشر فيروس “كورونا” من شخص لآخر. وتنتشر الفيروسات المماثلة عبر قطرات السعال. ومن غير المحتمل أن ينتشر فيروس “كورونا” من خلال عبوات من البلدان المتضررة، أو من خلال الغذاء.”

كم من الناس لديهم فيروس “كورونا”؟

تشير أحدث الإحصاءات إلى تأكيد اكثر من 66 ألف حالة من حالات Covid-19 في جميع أنحاء العالم.

هل ينتقل فيروس “كورونا” جوا؟

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن انتقال الفيروس “لم يُقيّد بعد”، ولكن يعتقد أنه يمكن أن ينتشر عبر رذاذ السعال.وقالت المنظمة: “بالنسبة لفيروس “كورونا” الجديد، ما زلنا بحاجة لمعرفة البيانات وفهم كيفية تقييم انتقال العدوى”. ويقول المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها: “على الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على انتقال العدوى جوا، إلا أننا نوصي باتباع نهج حذر، بسبب عدم وجود دراسات تستبعد هذا النمط من انتقال العدوى”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى