الرئيسيةتطبيقات ذكية

محرك بحث بايدو يطور اداة للكشف عن كل من لايرتدي الكمامة الطبية في الصين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

مع تنامي الخوف من فيروس كورونا القاتل ، تضغط الشركات في الصين بقوة للحد من انتشاره.

في أحد هذه الجهود ، ابتكر بايدو محرك البحث الرائد في البلاد نموذجًا من الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة الوجه.

ونظرًا لأن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق مع شخص مصاب عبر السعال أو العطس أو قطرات الجهاز التنفسي ، فقد فرضت الصين ارتداء أقنعة الوجه في العديد من المناطق ، حيث يُطلب من الأشخاص ارتداء أقنعة في الأماكن العامة مثل المطاعم ومراكز التسوق ووسائل النقل العام.

من الصعب للغاية على السلطات إلقاء القبض على أشخاص لا يرتدون أقنعة وسط حشود كبيرة. هذه هي الحالة ستكون ستكون فيه أداة بايدو مفيدة.

وقالت الشركة إنها دربت النموذج على أكثر من 100.000 صورة لتحقيق دقة التنبؤ بنسبة 96.5 ٪.

نظرًا لأن العديد من المصانع والشركات في الصين قد استأنفت عملها بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، فمن المهم بالنسبة للشركات تحديد الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة للحد من انتشار الفيروس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى