الرئيسيةتطبيقات ذكية

الحكومة تطلق تطبيق ” سند” لدخول موحد الى خدمات 100 مؤسسة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت الحكومة قبل قليل تطبيق ” سند” وذلك لتوفير منصة والية موحدة للدخول الى خدمات الحكومة الالكترونية. 

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة صباح اليوم بان الحكومة تطلق هذا التطبيق لتوفير دخول موحد الى خدمات الحكومة الالكترونية من خلال كلمة دخول موحدة، لافتا الى 100 مؤسسة حكومية مربوطة على هذا التطبيق اليوم وسيرتفع العدد خلال العام الحالي والاعوام المقبلة مع الاستمرار في اتمتة خدمات المؤسسات الحكومية. 

ولفت إلى أن الحكومة عملت، في وقت سابق، على مشروع تطوير نظام إدارة هوية المستخدم الوطني، الذي يعد أحد المكونات الأساسية لتنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية الموحدة.

وجاء اطلاق التطبيق  ضمن الحزمة التنفيذية الخامسة من برنامج الحكومة الاقتصادي الذي تعلن عنها الحكومة حاليا حضور رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة؛ إذ يهدف البرنامج إلى تحفيز الاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات”.

وتهدف الحزمة التي تحمل عنوان “الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي” إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتسهيل على المواطنين والمستثمرين بتوفير الوقت والجهد عليهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى