الرئيسيةتطبيقات ذكية

كيف تتعامل خرائط جوجل وابل مع المناطق المتنازع عليها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

بسبب المشاكل السياسية حولها ، إذا كنت تقوم بالتحقق من خريطة شبه جزيرة القرم من الولايات المتحدة ، فإن كلا تطبيقي الخرائط جوجل وابل سيعرضان المنطقة على أنها ليست روسية ولا أوكرانية.

ومع ذلك ، عندما يتم عرضه من روسيا ، يتم عرض شبه جزيرة القرم كجزء من هذا البلد ، وهي خطوة اتخذتها جوجل و ابل بحيث تظل تطبيقاتها متوافقة مع متطلبات التشريع الروسي.

يبدو أن خرائط جوجل قد جعلت هذه القضايا السياسية أكثر جدية وأنشأت فريقًا مخصصًا من الموظفين يُطلق عليهم “فريق المناطق المتنازع عليها” الذي يتعامل مع هذه المشكلات ، وفقًا لتقرير CNET نقلاً عن واشنطن بوست.

من الأمثلة الجيدة على كيفية عرض خرائط جوجل للحدود السياسية استنادًا إلى الموقع الجغرافي ، كشمير ، وهي منطقة متنازع عليها بين الهند وباكستان منذ ما يقرب من أربعة عقود.

سيرى مستخدمو خرائط جوجل في باكستان وباقي البلدان الحدود المرسومة كخط منقط ، في إشارة إلى أن المنطقة متنازع عليها بين بلدين أو أكثر ، ومع ذلك ، سيرى مستخدمو خرائط جوجل في الهند خطًا متينًا يُظهر كشمير جزءًا من بلدهم

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى