الرئيسيةهواتف ذكية

حكم قضائي بتعويض موظفي ابل بقيمة 60 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

يبدو ان التفاحة الامريكية ابل سيكون عليها مواجهة غرامة قضائية جديدة ولكن هذه المرة من نوع خاص جدا ، لحساب موظفيها .

وأجبرت المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية شركة أبل على دفع تعويضات بقيمة 60 مليون دولار أمريكي إلى موظفيها، بسبب الوقت المهدر في عمليات تفتيش الحقائب.

وقالت المحكمة الأمريكية، إن أبل انتهكت قوانين العمل في الولاية الأمريكية، بعدما أجبرت موظفيها على تفتيش حقائبهم الشخصية بحثا عن أي نماذج هواتف أيفون جديدة أو براءات اختراع أو أسرار تجارية يتم تسريبها خارج مقر الشركة.

كانت البداية عندما رفع موظفي متجر أبل قضية، بسبب إجبار الشركة لهم للسهر والبقاء في العمل فترات أطول، تعويضا للوقت المهدر في تفتيش حقائبهم بحثا عن أي أسرار متعلقة بالشركة.

ورغم أن عملية التفتيش قالت المحكمة إنها لم تستغرق وقتا طويلا “ما بين 5 إلى 20 دقيقة”، إلا أنها أشارت إلى أنه من حق الموظفين الحصول على تعويض مادي بسبب ذلك التصرف وذلك الوقت المهدر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى