الرئيسيةريادة

منتدى الرواد الكبار ينظم ندوة عن التصوير الفوتوغرافي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

نظم منتدى الرواد الكبار أمس السبت، ندوة عن التصوير الفوتوغرافي بعنوان: شاعرية الكاميرا، عن تجربة الدكتور يوسف أبو أصبع.

وقال الناقد الدكتور راشد عيسى في الندوة التي أدارتها الكاتبة سحر ملص، أن “أبو أصبع” صاحب موهبة في التصوير الفوتوغرافي، جعل آلة التصوير متحدثا رسميا باسم الجمال، كما حمل بين أضلاعه كاميرا أخرى خفية سرية تزود الكاميرا الخارجية بالأفكار والتوجيهات الروحانية الشفافة، ومن هنا تأتي براعته وتصويره، مبينا أنه لا يصور ألوان الزهرة وإنما يصور دلالات الألوان ويخرجها باتجاه الفكرة الجديدة والمعنى المراوغ والتشخيص الذكي.

من جهته، قدم الدكتور أبو أصبع عرضا بصريا من خلال (الداتا شو)، لمجموعة من الصور التي التقطها على مدى40 عاما، لافتا إلى أن من ضمنها أول صورة التقطها كانت لوالده في مدينة سلمه بفلسطين المحتلة عام 1956.

وقال: إنه التقط مجموعة من الصور من فلسطين والأردن، ثم عرض مجموعة من الصور لأزهار مختلفة يتميز بها الأردن مثل السوسنة السوداء.

يذكر أن الدكتور أبو أصبع استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة والخداج، بدأ بنشر أعماله الفوتوغرافية عام 2004، وأقام العديد من المعارض، وشارك بمهرجان المصورين العربي في أوروبا.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى