الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الصندوق الهاشمي ينظم حملة توعوية حول التمكين الاقتصادي للمرأة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا 

نظم الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، بالتعاون مع جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا- مكتب الأردن، اليوم الأحد، بجامعة إربد الأهلية الجامعية حملة توعوية حول التمكين الاقتصادي للمرأة.

وتحدث، خلال الجلسة التي أدار فعالياتها منسق مكتب التوظيف في مركز الأميرة بسمة طارق شطناوي، كل من رئيس الجامعة الدكتور احمد منصور الخصاونة ومديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية فرع إربد فهمية العزام حول أهمية دعم الشابات والمرأة الأردنية والعمل على رفع كفاءتهن من خلال تدريبهن وتأهيلهن وإشراكهن في برامج النمو الاقتصادي المختلفة والتي تساهم في فتح آفاق جديدة للمرأة واستثمار طاقاتها وتميزها.

وقال محمد بطاينة من الصندوق الأردني الهاشمي إن مشروع التمكين الاقتصادي يهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال التركيز على تدريب وتأهيل المرأة الأردنية، لزيادة مشاركتها في سوق العمل والحد من حواجز النوع الاجتماعي التي تحول دون دخول المرأة في سوق العمل والبقاء فيه، حيث يستهدف هذا المشروع تدريب نحو 600 سيدة من مناطق عمان وإربد والسلط خلال الأربع سنوات المقبلة.

وتضمنت فعاليات الحملة التوعوية عرضا لأهداف المشروع وآليات تنفيذه، وجلسات حوارية حول أهمية التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن وعرضا لعدد من قصص النجاح لسيدات استفدن من المشروع، إضافة إلى عروض مسرحية ناقشت الواقع الاقتصادي للمرأة الأردنية.

وتهدف الحملة إلى توعية الطالبات المشاركات بأهمية التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن، وأهمية اكسابهن الخبرات الضرورية اللازمة التي تمكنهن من الانخراط في سوق العمل والاستفادة من فرص العمل المتوفرة فيه.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى