اقتصادالرئيسية

خوفا من كورونا.. البنوك الصينية تبدأ تعقيم الأوراق النقدية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سكاي نيوز 

بدأت البنوك الصينية تعقيم الأوراق النقدية، ضمن خطة لوقف انتشار فيروس كورونا، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 1500 شخص، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وذكر البنك المركزي الصينيفي مؤتمر صحفي، أن البنوك شرعت في استخدام الأشعة فوق البنفسجية أو درجات الحرارة المرتفعة لتعقيم أوراق اليوان.

وأضاف “بعدها يجري ختم وتخزين الأموال لمدة سبعة إلى 14 يوما – اعتمادا على شدة تفشي المرض في منطقة معينة – قبل إعادة تعميمها”

وبلغت عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البلاد 66492 حالة، وفقا للجنة الصحة الوطنية الصينية، فيما وصل عدد الوفيات في البر الرئيس الصيني إلى 1523.

وقال فان ييفي، نائب محافظ البنك المركزي الصيني، يوم السبت، إنه “تم حث البنوك على تقديم أوراق نقدية جديدة للعملاء كلما أمكن ذلك”.

وتابع “البنك المركزي قام، بشكل طارئ، بإصدار ما قيمته 4 مليارات يوان في أوراق نقدية جديدة، لمقاطعة هوبي، مركز تفشي المرض”.

وأوضح فان أن هذه التدابير تهدف إلى “ضمان سلامة المواطنين وصحتهم عند استخدام النقود”.

وقال معلقون إنه ليس من الواضح مدى التأثير الذي ستحدثه هذه التدابير، لاسيما وأن شريحة كبيرة من الصينيين باتت تستخدم “الدفع الإلكتروني” من خلال الهواتف المحمولة. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى