اتصالاتالرئيسية

استقالة رئيس مجلس إدارة “سامسونغ”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سكاي نيوز

قالت سامسونغ إلكترونيكس، الجمعة، إن رئيس مجلس إدارتها لي سانغ-هون، الذي أُدين وحُبس بسبب تعمده الإضرار بأنشطة نقابية، استقال من الشركة الكورية الجنوبية.

وتأتي الاستقالة بعد أقل من عامين على تعيين لي، الذي أدى إلى فصل منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمرة الأولى في مسعى لتحسين الشفافية والاستقلالية، في أكبر مُصنع لرقائق الذاكرة في العالم في أعقاب فضيحة فساد تورط فيها وريثا لمجموعة جاي واي لي.

وقال باك جو-جون، رئيس شركة الأبحاث سي.إي.أو سكور “سامسونغ تعاني من انتكاسة كبيرة في مسعاها لتعزيز مجلس إدارتها، وستحتاج إلى وجه جديد لإحداث نقلة”، مضيفا أن التحرك كان متوقعا على نطاق واسع نظرا لأن لي سانغ هون في السجن.

وقالت سامسونغ إن من سيعقب لي في المنصب سيعين في المستقبل القريب، وقد يتم اختياره من بين بقية أعضاء مجلس إدارتها، الذي يتكون من 6 مديرين خارجيين وثلاثة مسؤولين تنفيذيين داخليين. ومن بين أولئك 3 رؤساء تنفيذيون لقطاعات المكونات والهواتف والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التابعة لسامسونغ.

وحُكم على لي سانغ-هون بالحبس لمدة عام ونصف العام في ديسمبر، لتعمده إلحاق الضرر بأنشطة نقابية شرعية. وقام لي بالطعن على القرار.

ورئيس مجلس ادارة سامسونغ لا ينخرط في أنشطة التشغيل اليومية، لكنه يرأس اجتماع مجلس الإدارة لدراسة قرارات الأعمال الكبيرة والموافقة عليها بما في ذلك خطط الاستثمار.

ومن المتوقع أن تعقد الشركة الاجتماع القادم للمساهمين في مارس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى