اقتصادالرئيسية

صندوق التنمية والتشغيل يوفر 432 فرصة عمل في عجلون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

ساهمت المشاريع التي يمولها صندوق التنمية والتشغيل في محافظة عجلون بتوفير 432 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وقال مدير الصندوق الدكتور عيسى العواودة إن الصندوق حقق نقلة نوعية تمثلت بزيادة عدد المشاريع الممولة من الصندوق وتوفير الوقت والجهد على المواطنين وتوضيح آلية الاقراض وشروط منح القروض واستقبال الطلبات واعداد الدراسات اللازمة للمشاريع وتوقيع الاتفاقيات ومتابعة المشاريع الممولة من الصندوق والتأكد من استمراريتها.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الصندوق يسعى ومن خلال هذه المشاريع، إلى التخفيف من ظاهرتي البطالة والفقر وتحسين دخل الأسر والتركيز على الشباب من خلال منحهم تسهيلات الحصول على قروض لإنشاء المشاريع الجديدة أو تطوير مشاريع قائمة، مشيرا إلى أن المشاريع موزعة على مختلف القطاعات السياحية والتجارية والحرفية والخدمية وتصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والرياضية والثقافية.

واشار الى حرص الصندوق على التشجيع لإقامة المشاريع وخصوصا الصغيرة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية، مبينا أن عدد المشاريع التي مولها الصندوق في المحافظة العام الماضي بلغت 212 مشروعا وبتكلفة وصلت إلى مليون و800 ألف دينار .

ودعا العواودة الشباب والخريجين للاستفادة من القروض التي يقدمها الصندوق وخصوصا أنه يقدم كل التسهيلات المناسبة وبمرابحة إسلامية غير مسبوقة وكذلك بفترة سماح وحوافز تشجيعية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى