ريادة

مؤسسة مبادرة الشباب وأويسس 500 تطلقان برنامج دعم الرياديين و المبدعين في اليمن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تشارك أويسس 500، الشركة الرائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والإستثمار الأولي والتي تعد الأولى من نوعها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في برنامج دعم وتطوير الأعمال في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشباب اليمني المبدع بالتعاون مع مؤسسة مبادرة الشباب اليمنية.

يقام البرنامج تحت عنوان “الرياديين اليمنيين و الطلبة المبتعثين في الخارج”، ليستهدف بذلك جميع الرياديين والمبدعين اليمنيين المقيمين في اليمن أو المبتعثين إلى الخارج. يشمل هذا البرنامج ورشة عمل تدريبية والمقرر إقامتها في 29 تشرين الثاني 2015.

تأتي هذه الشراكة مع مؤسسة مبادرة الشباب، التي يرأس مجلس أمنائها المهندس عبدالله بقشان في اليمن، لكونها مؤسسة أهلية غير ربحية انطلقت من الشباب وتهدف إلى تأهيل وتنمية قدرات الشباب المبادرين والمبدعين أفراداً و مجموعات؛ لتمكينهم من مواجهة التحديات المعاصرة ودعم مشاركتهم في تنمية أنفسهم ومجتمعهم من خلال إقامة البرامج التدريبية وتنفيذ المشاريع المختلفة.

وتتمثل أهمية هذا البرنامج باستهدافه فئة الشباب اليمني المتميز لتوسيع مدارك الرياديين، تطوير مهاراتهم الإبداعية، ومساعدة الشباب في إنشاء مشاريعهم الخاصة ومساندتهم بالإستشارات الفنية والإدارية، إضافةً الى فرصة الحصول على استثمار قيمته 30,000 دولار أمريكي كتمويل أولي من مؤسسة مبادرة الشباب عبر أويسس 500؛ مقسمة إلى 14,000 دولار نقداً و 16,000 دولار خدمات عينية من إرشاد وتوجيه وحضانة وغيرها، بالإضافة إلى فرصة فريدة لتسريع تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم في عمان – الأردن خلال 100 يوم .

أعرب يوسف حميد الدين الرئيس التنفيذي لشركة أويسس 500، أن أويسس 500 تشعر بالفخر للتعاون والعمل مع مؤسسة مبادرة الشباب، قائلاً: “إن ارتباطنا برؤية هذه المؤسسة لمستقبل اليمن هو شيء نحن نسعى لتطويره وضمان استمراره، فهو يعكس موقفنا الذي طالما عملنا على الحفاظ عليه بأن نكون الوجهة الأولى للأفكار المبدعة والطموحة والعقول النيّرة ، وأن نمثل منصة الأمل التي تساعد الرياديين على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة تساهم برفع مستوى معيشة أصحابها وترقى بإقتصاد الأردن والمنطقة كاملة، وهذا يأتي نتيجة حرصنا على أن نكون الداعم الأول المؤمن بطاقات وقدرات رياديي المستقبل.”

وأشار نبهان عبدالله بن نبهان، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب إلى أنّه يثمّن هذا التعاون المشترك عالياً ويعوّل على آثاره المستقبلية في تحقيق فرصة حقيقية لإطلاق العنان أمام الأفكار الريادية. وأكّد أنه واثق في قدرات وإمكانات الشباب في حضرموت واليمن وأنّ المؤسسة ستستمر في تقديم كل جديد ومميز لخدمة الشباب، تحقيقا لرسالتها ورؤيتها أو كما أسماها “رحلة العودة إلى المستقبل”، وتقدم بالشكر لداعم مسيرة العطاء وقائدها الشيخ المهندس عبدالله بقشان.

وأما من ناحيته فقد قال عبدالله بقشان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة الشباب: “إن  التنمية البشرية هي أساس الحضارة والتقدم وهذه التنمية لا تتحقق إلّا بالعلم، وإذا لم يوظّف المال والاقتصاد لدعم وخدمة التنمية البشرية في أي وطن فلن تستمر حضارته وسيخبو ازدهاره بعد حين. “

ومن الجدير بالذكر أن الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول المشاركة في الورشة والتسجيل يمكنهم زيارة الرابط التالي: www.yifoasis500.com

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى