اقتصاد

وفد تكية أم علي يغادر إلى أستراليا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

غادرت أول أمس بعثة تكية أم علي إلى أستراليا بمشاركة مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية وفريق من تكية أم علي، للإشراف على عملية أداء الأضاحي وذبحها ذبحا حلالاً مطابقاً للشريعة الإسلامية في أستراليا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وحسب مواصفات الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع و الخلو من الأمراض، حيث يبلغ وزن الأضحية الإجمالي حوالي 45 كغم والصافي 19 كغم.   

و تعاقدت تكية أم علي هذا العام لشراء 25 ألف أضحية، لتقوم بأدائها في أستراليا بالنيابة عن موكليها بأداء الأضحية، كما تقوم بشحن الأضاحي إلى الأردن بعد أن يتم تقطيعها وتجميدها ليتم تخزينها في مستودعات التكية في الأردن، ومن ثم توزع  بشكل شهريّ  وعلى مدار العام إلى الأسر المحتاجة لدى تكية أم علي والبالغ عددها 18300 أسرة. كما يتم توزيع هذه اللحوم من خلال شاحنات مبرّدة تصل إلى 89 قضاء ولواء في المملكة.

ولتسهيل متابعة أداء الأضحية اعتمدتْ تكية أم علي خلال العامين الماضيين عملية تتبع أداء الأضاحي خلال أيام العيد عبر الموقع الإلكتروني لتكية أم علي www.tua.jo  من خلال إدخال رقم الوصل و معرفة موعد أداء الأضحية.  

تقوم تكية أم علي بتوفير الأضحية للمضحين بسعر 100 دينار، حيث يشمل السعر ثمن الأضحية والذبح والتقطيع والتجميد والشحن والتخزين ومن ثم توزيعها على الأسر المحتاجة في كافة محافظات المملكة بشاحنات مبردة شهرياً. كما يتم إرسال كتف الأضاحي إلى فلسطين (الضفة الغربية وغزة).

ووفرت تكية أم علي عدة سبل للمتبرعين الراغبين بأداء أضحيتهم، سواءً من خلال الموقع الإلكتروني أو زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية أو الإتصال على 4900900  ليصل مندوب تكية أم علي للمتبرع.

 

و الجدير بالذكر أن تكية أم علي تقوم حالياً بإطعام 18300 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى