اتصالاتالرئيسية

الاتصالات والطيران تبحثان التداخل بين الهيئتين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا 

بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور مع رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم ميستو وعدد من المعنيين القضايا المشتركة مثل التوثيق الالكتروني والموجات الترددية المستخدمة في الطيران وغيرها من المواضيع.

وأكد الجبور أهمية التعاون بين الطرفين خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يؤدي إلى التداخل بين عمل الهيئات . وشدّد على ضرورة أن يكون هناك توافق في التعليمات وأن يتم العمل بشكل مشترك وفقاً للتشريعات المتاحة، مقترحا تشكيل لجنة دائمة من كلا الطرفين تضم فنيين وقانونيين لغايات التنسيق والتعاون حول المواضيع المتعلقة بشهادات التوثيق الالكتروني في مجال الطيران المدني، وموضوع حماية البيانات والأمن السيبراني وتشفير البيانات والترددات وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

جانبه اكد الكابتن ميستو أهمية التنسيق بين الطرفين وضرورة مراعاة التقاطع في التعليمات والارشادات التي تتناول المواضيع المشتركة ومراعاة المتطلبات الدولية وعكسها على هذه التعليمات، مشيرا الى ضرورة مراعاة أفضل الممارسات الدولية المعمول بها في هذا المجال.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى