الرئيسيةريادة

الرفاعي: مشروع تعزيز التعليم والتعلم فرصة للتشبيك مع القطاع التكنولوجي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا 

قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي: إن مشروع تعزيز التعليم والتعلم وإمكانية توظيف الخريجين من خلال التعاون بين الجامعة والمؤسسات، يسهم بزيادة التشبيك مع قطاع صناعة تكنولوجيا المعلومات في الأردن ولبنان.

ويهدف المشروع الذي أطلقته الجامعة أخيراً إلى زيادة فرص التشغيل لخريجي الجامعات المشاركة فيه.

وعرض الدكتور الرفاعي خلال لقائه اليوم الاثنين ضمن إطار المشروع مع السفير الكرواتي في عمان تيموسلاف بشناق، ومدير مكتب ايراسموس بلس الدكتور أحمد أبو الهيجاء، ونائب رئيس جامعة دبروفنك الدكتور نيبوشا ستيوجك، لأبرز انجازات الجامعة محليا وإقليميا، مشيرا إلى دور الجامعة في شراكاتها الدولية واتفاقياتها مع الجامعات المرموقة، وإنجازات طلبتها في العديد من المجالات ولاسيما بمسابقات تكنولوجيا المعلومات. من جهته، أكد بشناق أهمية تعزيز العلاقات بين الجامعات العربية والأوروبية بشكل عام، والجامعات الكرواتية بشكل خاص، والاستفادة من الخبرات العلمية.

وعرض الدكتور أبو الهيجاء المشاريع المستفيدة من تمويل الاتحاد الأوروبي في الأردن، وبخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والبالغ عددها 15 مشروعاً، مشيراً إلى أن المكتب أطلق دراسة حالة للنظر ببرامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، وطرق تحسين العلاقة مع سوق العمل ورفع كفاءة التوظيف.

وتحدث الدكتور ستيوجك عن قدرة المشروع على بناء تعاون مثمر بين جامعته والجامعات الأردنية واللبنانية.

يذكر، أن شركاء المشروع، هم جامعات ستافوردشاير من المملكة المتحدة، وبوليتكنيكا ديلي ماركي من مدينة أنكونا بإيطاليا، والحديثة للأعمال والعلوم، وبيروت العربية، والعلوم والتكنولوجيا، والبلقاء التطبيقية، والأميرة سمية للتكنولوجيا من الأردن، وشركة بسيكو العالمية من البرتغال، ونقابة علوم الحاسوب من لبنان، وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى