الرئيسيةريادة

أردنيون يفوزون ببطولة التصوير تحت الماء في العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

حصد مصورون أردنيون المراكز الأولى في أول بطولة عالمية بخليج العقبة للتصوير تحت الماء، بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وجاء المصور المحترف سامر البيطار في المركز الأول لفئة الصور الدقيقة، تلاه المصور المحترف يزن السعد، فالمصور الغطاس محمد القطاونة.

وفي فئة الصور الواسعة جاء بالمركز الثاني المصور الغطاس سامر البيطار بعد ان فاز الايطالي ستيفانو براكوس بالمركز الأول، وثالثا سامر الحلواني من لبنان.

وشارك في البطولة محترفون من دول أمريكا،إيطاليا، كندا، لبنان، فلسطين، مصر، والأردن.

وقال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي: إن البطولة عنصر جذب سياحي رياضي مهم، وأن الصور الاحترافية الملتقطة في أعماق الخليج ستطبع وتوزيع على الجهات السياحية بهدف الترويج لخليج العقبة ولرياضة الغوص الذي يتميز به الساحل الجنوبي لخليج العقبة على البحر الأحمر.

وبين أن السلطة تدعم إقامة مثل تلك الأنشطة ولاسيما المتعلقة بالترويج للمنتج السياحي في المدينة.

وقال أمين عام الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، أيمن جبر: إن البطولة شارك فيها نخبة من المتسابقين بفئتي التصوير في المساحات الواسعة والصغيرة بهدف جمع أكبر عدد من الصور للبيئة البحرية في خليج العقبة التي تتميز بمقومات وجمال طبيعي على البحر الأحمر، لافتا إلى ان البطولة ستعتمد رسميا في هذا التوقيت من كل عام ووضعها على أجندة الاتحاد الدولي لأنشطة الغوص.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق