الرئيسيةريادة

أردنيون يفوزون ببطولة التصوير تحت الماء في العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

حصد مصورون أردنيون المراكز الأولى في أول بطولة عالمية بخليج العقبة للتصوير تحت الماء، بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وجاء المصور المحترف سامر البيطار في المركز الأول لفئة الصور الدقيقة، تلاه المصور المحترف يزن السعد، فالمصور الغطاس محمد القطاونة.

وفي فئة الصور الواسعة جاء بالمركز الثاني المصور الغطاس سامر البيطار بعد ان فاز الايطالي ستيفانو براكوس بالمركز الأول، وثالثا سامر الحلواني من لبنان.

وشارك في البطولة محترفون من دول أمريكا،إيطاليا، كندا، لبنان، فلسطين، مصر، والأردن.

وقال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي: إن البطولة عنصر جذب سياحي رياضي مهم، وأن الصور الاحترافية الملتقطة في أعماق الخليج ستطبع وتوزيع على الجهات السياحية بهدف الترويج لخليج العقبة ولرياضة الغوص الذي يتميز به الساحل الجنوبي لخليج العقبة على البحر الأحمر.

وبين أن السلطة تدعم إقامة مثل تلك الأنشطة ولاسيما المتعلقة بالترويج للمنتج السياحي في المدينة.

وقال أمين عام الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، أيمن جبر: إن البطولة شارك فيها نخبة من المتسابقين بفئتي التصوير في المساحات الواسعة والصغيرة بهدف جمع أكبر عدد من الصور للبيئة البحرية في خليج العقبة التي تتميز بمقومات وجمال طبيعي على البحر الأحمر، لافتا إلى ان البطولة ستعتمد رسميا في هذا التوقيت من كل عام ووضعها على أجندة الاتحاد الدولي لأنشطة الغوص.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى