الرئيسيةتكنولوجيا

تقرير بريطاني : حياة ذكية محتملة في كوكب المشتري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

تعتقد عالمة بريطانية أنه من شبه المؤكد أن البحار المتجمدة على القمر يوروبا، التابع لكوكب المشتري، هي موطن لحياة غريبة، وأن تلك الحياة خاصة بمخلوقات شبيهة بالأخطبوط.

وبحسب أستاذة علوم الكواكب والفضاء في جامعة ليفربول هوب، مونيكا غرادي، فإن البحار الجليدية الواقعة تحت سطح القمر يوروبا تعد موقعا مثاليا للعثور على كائنات تتمتع بذكاء.

وتعتقد غرادي أيضا أن الكهوف والمغارات العميقة على سطح المريخ قد تحتوي أيضا على أشكال للحياة، حيث توفر هذه المناطق ملاذا من الإشعاع الشمسي الكثيف.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن غرادي قولها: “عندما يتعلق الأمر باحتمالات الحياة خارج الأرض، فمن شبه اليقين أن هناك حياة تحت الجليد في القمر يوروبا”، مضيفة و”في مكان آخر، إذا كانت هناك حياة على سطح المريخ، فستكون تحت سطح الكوكب”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى