تطبيقات ذكية

تطبيق ذكي يجعل الحج أكثر يسرا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، التطبيق الذكي للحج (smart hajj)، الذي يعمل على “تسهيل مناسك الحج” على الحجاج.

ويتميز التطبيق، الذي نفذه مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية بجامعة أم القرى، بالعديد من الخدمات المكانية التي تخدم الحاج والزائر مثل الموقع الجغرافي لحدود الحرم والطرقات وخدمات الفنادق والمطاعم وغيرها.

وتمت إضافة 5 آلاف موقع ميداني داخل التطبيق، الذي يحتوي على 6 لغات.

كما يساعد التطبيق على تحديد مواقع الحجاج في المشاعر المقدسة، ويمكن استخدامه للملاحة الداخلية داخل الحرمين والمساعدة في تقديم خدمات للزوار، وتم تأسيسه كشركة ناشئة، وسيتم البدء في عملية التحول التجاري له عن طريق شركة وادي مكة للتقنية.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى