الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اورانج الأردن تدعم حفل تكريم المتميزين في “البرنامج الدولي لتقييم الطلبة”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مندوباً عن رئيس الوزراء، رعى وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي حفل تكريم المدارس والطلبة الأعلى أداءً في دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) بدعم شركة اورانج الأردن، وبحضور مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في اورانج الأردن المهندسة رنا دبابنة نيابة عن نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية .

وقدّمت اورانج الأردن أجهزة إلكترونية للطلبة الأعلى أداء، كما منحت المدارس الثمانية الفائزة دروعاً تذكارية، مقدرة التقدم الملموس الذي أحرزته المملكة في نتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA للعام 2018 والتي شاركت فيها 79 دولة، حيث تصدرت قائمة الدول الستة التي أظهرت تحسناً في العلوم وحلّت في المركز الثالث بين الدول الأكثر تحسناً في الرياضيات.

وقالت دبابنة إن هذا التكريم يحظى بخصوصية كون البرنامج صُمم بهدف تعزيز العملية التعليمية في المدارس والارتقاء بمخرجاتها من خلال تعميق مفهوم المنافسة بين الطلبة، مؤكدة على حرص الشركة على المساهمة في هذا الحدث التعليمي الهام إيماناً منها بأهمية قطاع التعليم وضرورة تقديم الدعم المناسب له كونه اللبنة الأساسية في خلق جيل قادر على المنافسة والإبداع والتفوق.

وأشارت إلى أن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية تركز بشكل كبير على قطاعي التعليم والشمول الرقمي، من خلال سعيها لرفع كفاءة المخرجات التعليمية للشباب عبر تسخير التقنيات الرقمية، وتحفيز روح الإبداع والريادة وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم لمواكبة متطلبات العصر.

واستعرضت دبابنة جهود الشركة في هذا المجال،  كعقدها العديد من الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التعليمية، فضلاً عن دعمها المتواصل للمبادرات والبرامج التي تزود الطلبة بالمعارف والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، مساهمة بذلك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتم خلال الحفل تكريم 25 طالبة وطالباً من المدارس التي حققت نتائج في دراسة التقييم، حيث تشارك الأردن في دراسة (PISA) منذ العام 2006، علماً بأن هذه الدراسة تجرى كل 3 سنوات لطلبة المدارس ذوي الخمسة عشر عاماً في مواد العلوم والرياضيات والقراءة، إلى جانب المهارات التي يسهم اكتسابها في مشاركتهم الفاعلة في الحياة وبما يحاكي متطلبات العصر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى