الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

شركة جورامكو تطلق أول منحة دراسية من نوعها للتدريب على صيانة الطائرات

شارك هذا الموضوع:

رفد المملكة بالفنيين الأكفاء في قطاع صيانة الطائرات

هاشتاق عربي

كشفت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو”، وهي قسم الهندسة التابع لشركة دبي لصناعات الطيران، والمملوكة من قبلها ومن قبل الملكية الأردنية، والتي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً لها، عن إطلاق برنامج المنح الدراسية الأول من نوعه الذي يُعنى بالتدريب على صيانة الطائرات، وذلك عبر أكاديميتها، مستهدفةً ضمنه الشباب والشابات من حملة شهادة الثانوية العامة المهتمين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18-30 سنة.

ويأتي برنامج المنح والذي يحمل شعار “حلق بمستقبلك”، والذي تقدم “جورامكو” معه 25 منحة مدفوعة التكاليف بالكامل وتستمر كل منها لمدة أربع سنواـت، كنتيجة حتمية للنجاح الذي استطاعت الشركة تحقيقه بفضل الاستثمارات الضخمة التي ضختها شركة دبي لصناعات الطيران فيها خلال العامين الماضيين بقيمة تزيد على 15 مليون دولار، بهدف تطويرها وتعزيز أعمالها وتنميتها، والتي سطرت الشركة معها قصة نجاح مع عوائد تقدر بمليارات الدولارات، حتى أصبحت أكبر شركة مستقلة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

كذلك، فإن برنامج المنح يندرج في إطار استراتيجية “جورامكو” للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، والتي تلتزم الشركة من خلالها وعبر ما تتضمنه من برامج، بالمساهمة في إحداث فوارق إيجابية في واقع مختلف الفئات والقطاعات بالتركيز على الفئة الشبابية، ومنها برنامج المنح الذي انطلقت فكرته من رؤية الرئيس التنفيذي للشركة المتعلقة بخدمة المجتمع ورد الجميل له، وهي الفكرة التي حظيت بدعم شركة دبي لصناعات الطيران، خاصة وأنها تتماشى مع الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ورسائله لدعم الشباب وتمكينهم وخلق المزيد من الفرص لهم، من خلال توفير فرص التدريب المهني المتنوعة.

وتتمثل أهمية البرنامج التدريبي وما ينطوي عليه من منح، بما يقدمه من قيمة نوعية في الوقت الذي يعتبر فيه معدل البطالة بين الشباب الأردني مرتفعاً، والذي وصلت نسبته خلال عام 2019 إلى 19% وفقاً لتقرير دائرة الإحصاءات العامة الأردنية؛ حيث أن البرنامج لا يقتصر على التدريب والتأهيل في مجال صيانة الطائرات فحسب، بل أنه يوفر أيضاً فرصاً للتشغيل مع الوظائف المستدامة التي سيقدمها في ختامه للمتدربين الذين سيتم ضمهم لكادر الشركة.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لشركة “جورامكو”، جيف ويلكنسون: “لطالما التزمت شركة جورامكو بالتميز، مكرسةً جهودها لاستقطاب أفضل الكفاءات، فضلاً عن المواهب الشابة على حد سواء لتمكين الشركة من تقديم أجود الخدمات للزبائن. وفي ظل الظروف الاقتصادية السائدة التي تزيد فيها احتمالية عدم تمكن الأجيال الجديدة من الالتحاق بأي من برامج التدريب في المجالات التي يرغبون، وبالتالي ضعف الانخراط فيها، يأتي برنامج التدريب والمنح من جورامكو وعبر أكاديميتها، ليشكل منصة للتدريب والرفد بالمهارات والتوظيف في مجال مجدٍ، مجال صيانة الطائرات، وذلك تحت إشراف نخبة من الخبراء.”

هذا وسيسهم البرنامج التدريبي والمنح الدراسية بفتح الآفاق أمام الشباب والشابات وإلحاقهم بسوق العمل بكفاءة واقتدار، وتمكينهم من تأمين مستقبل أفضل لأنفسهم مع ما سيتلقونه من معارف ومهارات، وهو ما سينعكس بالإيجاب على رفد مجال صيانة الطائرات بالمزيد من الخبرات، وبالتالي تعزيز أداء “جورامكو” ومساهمتها في تطوير القطاع وفي دعم الجهود الوطنية لتقليص حجم البطالة، الأمر الذي يسفر عن تعزيز مساهمة القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني تجسيداً للرؤى الملكية السامية ووفقاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى.

ويشار إلى أن “جورامكو” ستعقد يوماً مفتوحاً في السابع عشر من شهر شباط من العام الحالي 2020، ستستمد فعالياته خلال اليوم من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 04:00 عصراً، تحت رعاية وزير العمل الأردني نضال البطانية، لتجمع المهتمين بالفوز بالمنحة تحت سقف واحد، وذلك في قاعة عمّان الكبرى في مدينة الحسين للشباب، لتقدم لهم المزيد من التفاصيل ولتتيح المجال أمامهم لتقديم طلباتهم.

وتعد الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو”، واحدة من الشركات الرائدة التي تقود مسيرة مهنية حافلة مع أكثر من 50 عاماً من الخبرة في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات التجارية، والتي تخدم قاعدة واسعة من الزبائن في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وجنوب آسيا، وأفريقيا، وروسيا، فضلاً عن بلدان رابطة الدول المستقلة. وتقدم الشركة خدماتها التي تتراوح ما بين الصيانة والإصلاح والتجديد لطائرات الزبائن من طرازات مختلفة تشمل طائرات إيرباص، وبوينغ، وإمبراير. وتمتلك “جورامكو” موقعاً استراتيجياً في المنطقة الجمركية الحرة في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان. وتعمل الشركة من مقرها وعبر منشأتها التي تضم 5 هناجر يمكنها استيعاب ما يصل إلى 15 طائرة. هذا وتعتبر شركة “جورامكو” واحدة من الشركات المرخصة من قبل عدد من المنظمات الدولية بما فيها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، وإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA)، فضلاً عن هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن (JCARC).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى