اقتصادالرئيسية

فايروس كورونا يتسبب في تأخر إنتاج وحدات ألعاب نينتندو سويتش

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

عالم التقنية

ازال فايروس كورونا يلقي بظلاله على الشركات التقنية ومصنعي الهواتف الذكية ووحدات الألعاب؛ حيث أعلنت شركة نينتندو لزبائنها في السوق الياباني أن تأجيلاً سيطرأ على توفير وحدات ألعاب نينتندو سويتش وملحقاتها في السوق المحلي بسبب تفشي كورونا في الصين.

واعتذرت الشركة اليابانية عن هذا التأخير لزبائنها قائلة بأنها على متابعة مستمرة لتقييم الوضع، في حين أنه من غير الواضح للحظة إذا كان التأجيل سيلحق بدول اخرى حول العالم على خلاف اليابان.

وأشارت نينتندو خلال إعلانها بشكل خاص إلىوحدات الألعاب والاكسسوارات المصنعة في الصين والتي ستباع في اليابان حيث أن غالبية عمليات التصنيع تتم بواسطة شركة Faxconn التي لا تزال في الصين ومازالت تغلق مصانعها للآن والتي تستمر مغلقة لأسابيع.

مع العلم أن نينتندو قامت العام الماضي بتنويع سلسلة التوريد خاصتها وتصنيع بعض وحداتها في دول جنوب شرق آسيا مستهدفة بها الولايات المتحدة من أجل تفادي الضرائب الأمريكية المفروضة على الواردات الصينية.

وعلى جانب الألعاب أشارت الشركة إلى التأجيل سيطال Ring Fit Adventure التي تم بيعها بالفعل في اليابان لكن عانت نقص الإمدادت خلال الأسبوع الماضي حيث اعتذر رئيس الشركة Shuntaro Furukawa للمستثمرين عن هذا الأمر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى