أخبار الشركات

المنطقة الحرة برأس الخيمة تستعرض الفرص المتاحة للشركات الأردنية لتوسيع نطاق أعمالها في الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سيترأس الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة وفداً إلى المملكة الأردنية الهاشمية في بادرة لتحقيق مساعي المنطقة الحرة برأس الخيمة في تعزيز فرص التعاون التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية. وتهدف هذه المهمة إلى خلق علاقات استثمارية جديدة بين البلدين واستعراض الفرص توسيع نطاق الأعمال التي تقدمها المنطقة الحرة برأس الخيمة للمستثمرين الأردنيين.

وسينضم رامي جلاد المدير التنفيذي بالوكالة للمنطقة الحرة برأس الخيمة إلى سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي في سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من الشركات والجمعيات الصناعية وغرف التجارة المحلية من 11 وحتى 15 أكتوبر 2015، حيث سيتم تناول الفرص الاستثمارية وحلول تأسيس الأعمال التي تقدمها الهيئة لإضافة المزيد من الشركات الأردنية لرصيدها الحالي والذي يضم أكثر من 250 شركة اختارت المنطقة الحرة برأس الخيمة لتكون الوجهة المثلى للاستثمار.

هذا، وسيتم تنظيم مؤتمرات برعاية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان ووزارة الصناعة والتجارة والتموين بفندق فور سيزونز عمّان خلال فترة الزيارة. ومن جانبه، دعا السيّد جلاد الشركات الأردنية والمستثمرين المهتمين في توسيع نطاق أعمالهم في الخارج للتسجيل والتعرف على مزايا تأسيس الأعمال التي تمنحها دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً المنطقة الحرة برأس الخيمة، كونها بوابة فعالة من حيث التكلفة إلى الأسواق العالمية النامية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وجنوب آسيا، وواحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها محور الأعمال الأمثل لأكثر من 8000 شركة من أكثر من 100 دولة حول العالم والتي تمثل ما يزيد عن 50 قطاعاً.

وأشار السيد جلاد إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن يصل إلى 3 مليارات درهم، وتسعى المنطقة الحرة برأس الخيمة إلى أن تكون داعماً رئيسياً لتنمية وتطوير آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال احتضان الاستثمار الأردني وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لتوسيع نطاق الأعمال.

يمكن للمستثمرين الأردنيين المهتمين في توسيع أعمالهم في الخارج التسجيل مجاناً في المؤتمر بالتواصل عبر البريد الإلكتروني k.lemke@rakftz.com وتأكيد حضورهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى