أجهزة ذكيةالرئيسية

جهاز الاتصالات في مصر يعلن عن قواعد جديدة لاستيراد الهواتف والاجهزة الذكية

هاشتاق عربي

الجديد

حدث الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إجراءات اعتماد النوع للهواتف والأجهزة في مصر، بداية من الأجهزة السلكية واللاسلكية والتابلت، وأقر الجهاز قائمة بالمعامل والمختبرات، والجهات الموثوقة للحصول على اعتماد قبل طرح أي منتج للاتصالات، سواء كان هاتف محمول أو أي جهاز اتصالات آخر في السوق المصرية.

ويشترط الجهاز أنه يجب مراعاة الالتزام بمتطلبات الاتحاد الأوروبي أو منظمة FCCالأمريكية المتعلقة بالبيانات، المطلوب وضعها على الأجهزة و العلب الخارجية مع مراعاة كتابة اسم المستورد على العلبة الخارجية.

وقرر الجهاز التعامل مع 4 معامل في الصين للإلتزام بالنعايير المحددة لاعتماد النوع وهي SGS-CSTC Standards Technical Services Co, Ltd، و Bay Area Compliance Lab., Corp. و China Telecommunication Technology Labs (CTTL) و Shenzhen Academy of Metrology and Quality Inspection (SMQ).

كما حدد تنظيم الاتصالات 3 معامل أخرى في الهند هي Intertek India Private Limited، وTÜV Rheinland India Pvt Ltd، وTÜV-SUD South Asia Pvt Ltd.

وأكد تنظيم الاتصالات على قبول الاعتماد للأجهزة الصينية من المعامل الحاصلة على شهادة الاعتماد الدولية ISO17025 في الاختبارات المطلوبة، وذلك من جهتي اعتماد منظمة الاعتماد الصينية CNAS أو أي جهة اعتماد أخرى، ضمن جهات الاعتماد الدولية المسجلة بمنظمة International Forum Accreditation بدولة كندا أو أمريكا أو اليابان أو كوريا الجنوبية أو تايوان أو أستراليا أو أي من دول غرب أوروبا.

وأشار الجهاز، أنه يتم قبول التقارير الصادرة من هذه المعامل بعد مراجعة جهاز تنظيم الاتصاالت لها كل حالة على حدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى