الرئيسيةالمصارف الذكية

بنك الأردن يطبق نظام تحليل الأعمال البنكية وقياس الأداء بنجاح

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قام بنك الأردن بتطبيق “نظام تحليل الأعمال البنكية الذكيّة وقياس الأداء“ والمختص بأعمال ومنتجات الخدمات المصرفية للأفراد، حيث يتيح هذا النظام عمل تحليل شامل للعملاء وودائعهم، وقروض الأفراد، والبطاقات بأنواعها، بالإضافة للقنوات الالكترونية والصرافات الآلية.

ويهدف هذا النظام الى توفير منصة عرض للبيانات مما يسهم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المدعومة بالبيانات التحليلية والمتوفرة ضمن أنظمة البنك بشكل يومي لضمان تحقيق خدمة مميزة لعملاء البنك من خلال الاستغلال الأمثل لموارده وبالتالي تعظيم عوائده.

ويُعدّ بنك الأردن والذي تأسس عام 1960 أحد أهم البنوك الرائدة في الأردن، وعبر مسيرته التي امتدّت لما يقارب الستة عقود، انتهج البنك تحقيق تنمية مستدامة في جميع نشاطاته المالية والمصرفية، كما تمكّن من مواكبة التطوّر المتسارع الذي شهده القطاع المصرفي على الصعيدين المحليّ والدولي، وساهم بفعالية في دعم النمو الاقتصادي وتحسين البيئة الاستثمارية في الدول التي يتواجد بها من خلال تطوير حلول مالية ومصرفية للعملاء الأفراد وقطاع الأعمال من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاستثمارية. إلى جانب تطبيق أحدث الخدمات المصرفية الالكترونية والرقمية المبتكرة.

وقد قام البنك بتطبيق هذا البرنامج بالتعاون مع شركة مصرفي للبرمجيات الذكية (BEYE) والتي تعتبر  شركة متخصصة في تطبيق حلول أنظمة تحليل الأعمال للقطاع المصرفي الذي يسعى لتحسين العمل وزيادة مستوى الربحية إضافة الى ايجاد الميزة التنافسية التي تميز البنك عن غيره في تطبيق هذه الحلول وتساعدهم في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب. هذا ويعمل البنك على مواصلة تطبيق أحدث البرامج والتقنيات في مجال إدارة ومعالجة البيانات الضخمة ضمن مشاريعه الاستراتيجية مما سيتيح له فرصة النمو محلياً وإقليمياً ويعزز موقعه التنافسي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق