الرئيسيةشبكات اجتماعية

تويتر تعترف بثغرة في تطبيق الاندرويد يمكنها اصطياد رقم هاتفك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد 

رغم مرور اكثر من 8 اسابيع على اكتشافها ، الا ان منصة تويتر للتدوين المصغر لم تعلن عنها رسميا سوى هذا الاسبوع ، ثغرة جديدة في تطبيق الشركة على منصة جوجل بلاي .

وكان الباحث الأمني إبراهيم باليتش قد لفت النظر إلى تلك الثغرة في ديسمبر 2019، وأشار إلى أن تلك الثغرة سمحت بتسريب 17 مليون رقم هاتف لمستخدمين وكل معلوماتهم الشخصية عبر تويتر.

وتعمل تلك الميزة عبر تويتر على إمكانية بحث المستخدم عن جهات الاتصال باستخدام أرقام هواتفهم، إلا أن تلك الميزة تظهر فيها “ثغرة” يمكنها مطابقة عدد هائل من الأرقام مع الحسابات يتجاوز الاستخدام المقصود للميزة.

وقالت “تويتر” إنها رصدت حالات استغلال من الحسابات المزيفة لتلك الميزة، من أجل السيطرة على حسابات عدد من المشاهير، ومعرفة كل المعلومات الشخصية عن الحسابات الأصلية.

وأوضحت أن معظم الهجمات كانت قادمة من 3 دول فقط، استنادا إلى عناوين الـIP الخاصة بهم.

وأشارت إلى أن الدول الثلاث هى: “إيران والكيان الصهيوني وماليزيا”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى