الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

همة ولمة تطلق مشروع مأدبا نحو نموذج ريادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت مبادرة “همة ولمة” التي تنظمها الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مشروع “مأدبا نحو نموذج ريادي” بمعهد الفسيفساء في محافظة مأدبا.

واشتملت الفعاليات على حملة لتنظيف وسط مدينة مأدبا وفرز النفايات، وعرض لمشاريع تدوير النفايات في ساحة مدرسة الفسيفساء.

وقال محافظ مأدبا الدكتور بلال النسور: اننا نشهد في محافظة مأدبا العديد من المبادرات المشرقة التي تعكس حقيقة روح المواطنة عند الشباب في مأدبا.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار: إن عدد المتطوعين وصل في المبادرة إلى نصف مليون متطوع من مدارس وجامعات ومبادرات شبابية والتي انطلقت في يوم السياحة العالمي.

وبين أن إطلاق هذا المشروع في مأدبا سيكون انموذجا لتعميمه على مواقع ومدن أخرى، وأن مأدبا تحمل اهمية خاصة لما فيها من تراث إنساني وعالمي ومواقع مهمة بيئيا، والحافظ على نظافة مدننا ما يعكس صورة حضارية عن الوطن.

وأشار السفير السويدي في الاردن اريك اولنهاج إلى أن هذا المشروع يحمل ابعادا مهمة تتعلق بالتنمية المستدامة، وهي أحد اهم الأهداف التي تعمل عليها مختلف الدول العالمية. وأوضح رئيس أمناء جامعة الزيتونة عيد الفايز أن مثل هذه المبادرات تعزز روح المواطنة في قلوبنا، مبينا ان مأدبا تحمل اهمية خاصة تتجسد في تاريخها الضارب في الجذور.

وقالت رئيسة حملة همة ولمة لانا حمارنة: إن هذا المشروع يأتي استمرارا للجهد والعمل للسنة الثانية على التوالي من أجل تحقيق هدف المبادرة “الأردن بهمتنا أنظف “من خلال القطاع السياحي.

ويشتمل المشروع على محاضرات تثقيفية عن موضوع النظافة وأهميتها وانعكاساتها الايجابية على المجتمع المحلي وزيادة الوعي بأهمية السياحة في الأردن ودورها الحيوي في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى