الرئيسيةريادة

الاعلان عن مسابقة لتصميم شعار مئوية تأسيس الدولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء، عن طرح مسابقة عامة لتصميم شعار خاص بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية 1921 إلى 2021.
وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن المسابقة تستهدف إنجاز عمل فني بصري يُعبر عن قيمة المناسبة التاريخية ورمزيتها في مختلف القطاعات، شريطة أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وأن يتضمن التصميم مجموعة من العناصر، وهي مسيرة الدولة، ورمزية التاج الملكي، وقيمة الإنجاز، ورؤية القيادة الهاشمية، ويحاكي التصميم قيم الدولة الأردنية، ورسالة التسامح والعدالة والعيش المشترك، والتطور التكنولوجي مع مراعاة الإرث الثقافي.
وأضاف البيان ان الشعار يجب أن لا يتضمن أية إشارات مباشرة أو غير مباشرة لأية تعبيرات تثير الكراهية أو التمييز العنصري بسبب العرق أو الدين أو الجنس، وكذلك مع ما لا ينسجم مع قيمنا الثقافية والأخلاقية، وأن لا يكون منقولا عن أي تصميم مشابه تم استخدامه من قبل دول أخرى أو لغايات تجارية، وأن يكون هناك توصيف دقيق لكل جزء من أجزاء التصميم، وما يعبر عنه ورمزيته ويتم تقديم قواعد استخدام الشعار من قبل صاحب التصميم.
ودعا البيان الراغبين بالمشاركة إلى تقديم التصميم على قرص مدمج (CD) أو (USB) وورق حجم (A4) خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الإعلان إلى وزارة الثقافة، قسم الديوان/ شارع صبحي القطب المتفرع من شارع الشهيد وصفي التل خلف قاعة جبري المركزي، بناية رقم 20، أو الاتصال على هاتف 5696218/06 أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة (www.culture.gov.jo).
وأشار البيان إلى أن لجنة متخصصة ستتولى الفرز لاختيار التصميم الفائز، وسيعتمد التصميم في المناسبات والمنشورات والمطبوعات الرسمية المتعلقة بهذه الاحتفالية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى