الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الحكمة تحسّن أداءها البيئي في تقرير تغيّر المناخ العالمي لعام 2019 الصادر عن منظمة “CDP”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

حصلت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”، (مجموعة الحكمة) (الرمز في سوق لندن المالي:HIK  وفي سوق ناسداك دبي:HIK  وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، على تصنيف “B” في تقرير تغيّر المناخ العالمي لعام 2019 الصادر عن منظمة “CDP”، محققةً بذلك تقدماً عن آخر ترتيب لها في التقرير، ومتجاوزة المعدل الأوروبي الخاص بـ “CDP”.

 وتعدّ “CDP” منظمة مستقلة غير ربحية تهدف إلى تمكين الشركات للتقدم نحو الإشراف البيئي من خلال القياس والمقارنة مع نظرائها.

وحظيت “الحكمة” بتقدير مميز عن مبادراتها الهادفة لخفض الانبعاثات، وعمليات الحوكمة وإدارة المخاطر، ما يؤكد التزامها القوي وقيادتها الراسخة في هذه المجالات. وحصلت الشركة أيضاً على علامات أعلى من المتوسط لعملها المتعلق بالكشف عن المخاطر، والكشف عن الفرص، والتأثير التجاري/التخطيط المالي.

وبهذه المناسبة، قالت هنا رمضان، نائب الرئيس لقسم المسؤولية الاجتماعية العالمية في الحكمة”: “نفتخر بحصولنا على هذا التقدير كإشادة بالأثر الإيجابي للجهود التي نبذلها لتحسين أدائنا البيئي. لقد ضاعفنا جهودنا المتعلقة بالاستدامة، ولا سيّما إجراء خفض فوري لمستويات استهلاكنا للطاقة. وتعدّ هذه النتيجة المتقدّمة التي حصلنا عليها مؤخراً من “CDP” تقديراً مهماً لهذه الجهود المُركّزة”.

وكجزء من مبادرتها البيئية “Go Green” في عام 2019، استكملت “الحكمة” بنجاح تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية التي تغطي جزءاً من احتياجات الطاقة الإجمالية في المنشآت الموجودة في الأردن والبرتغال، كما عملت على تركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية في مرافق الشركة، وتحويل أسطول مركباتها إلى مركبات تعمل بالطاقة الهجينة “هايبرد”، إلى جانب الانتقال لخيارات صديقة للبيئة بشكل أكبر فيما يتعلق بالوقود. ورفعت الشركة أيضاً  قضايا الاستدامة إلى لجنة الامتثال والمسؤولية والأخلاقيات لضمان توفير رقابة أكبر من مجلس الإدارة على الجهود الهادفة للتأثير في هذا المجال.

تسعى الحكمة إلى توفير صحة أفضل، في متناول اليد، كل يوم، لملايين من الناس في أكثر من 50 دولة حول العالم. ومنذ أكثر من 40 عاماً، تقدم الحكمة أدوية عالية الجودة وتتيحها لمن هم بحاجة إليها بأسعار معقولة. ومن مقرها في المملكة المتحدة، تعد الحكمة شركة عالمية بتواجد محلي، وتتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. وبالاعتماد على خبرتها ورؤيتها الواسعة، تعمل الحكمة على تحويل العلوم المتطورة إلى حلول مبتكرة تحسّن من جودة حياة الأفراد، كما تلتزم تجاه عملائها والمرضى الذين يخدمونهم. ومن خلال التفكير الإبداعي والتطبيق العملي، تقدم الحكمة مجموعة واسعة من الأدوية الجنيسة ذات العلامة التجارية المسجلة وغير المسجلة، كما يعمل موظفوها، وعددهم 8400 موظف وموظفة، على بناء عالم أكثر صحة يثري جميع المجتمعات. الحكمة هي شريك رائد في مجال الأدوية المرخصة، ومن خلال ذراعها الاستثماري، تعمل على جذب التقنيات المبتكرة في مجال الصحة وتوظيفها لخدمة الأفراد حول العالم. 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى