اقتصادالرئيسية

ضمان القروض و صناعة الأردن تعقدان ورشة تعريفية للقطاع الصناعي حول ضمان ائتمانالصادرات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

عقدت الشركة الاردنية لضمان القروض بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن ورشة تعريفية للقطاع الصناعي حول برامج الشركة في مجال ضمان ائتمان الصادرات والمبيعات المحلية، وأهميتها لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمزايا المقدمة للصناعيين، وآلية الاستفادة من هذه البرامج.

وبين الدكتور محمد الجعفري المدير العام للشركة الاردنية لضمان القروض، البرامج التي تقدمها الشركة لخدمة القطاع الصناعي، حيث تقدم الشركة برنامج متخصص لضمان صادرات الشركات الصناعية ومبيعاتهم المحلية، وبما يسهم بزيادة الصادرات إلى الأسواق التقليدية وولوج أسواق جديدة، من خلال تقديم الضمان ضد مخاطرعدم دفع المشترين لأثمان البضائع والناتجة عن المخاطر التجارية وغير التجارية.

وأوضح د. الجعفري بأن البرنامج يغطي 90% من قيمة الشحنات التصديرية، وبسقف أعلى يصل الى 12 مليون دولار، كما تكمن أبرز المخاطر التي يغطيها في عدم دفع المشتري لأثمان البضائع، وإفلاس المشتري، فضلاً عن القيود الحكومية على تحويل العملات، وأية إجراءات أو قرارات حكومية تعيق استلام المشتري للبضائع.

كما أكد الجعفري، بأن الشركة تضمن أيضاً المبيعات في السوق المحلي، وتوفر خدمة الاستعلام الائتماني بشكل مجاني لأول عشرة مشترين محتملين في الأسواق الخارجية لكل مصدر، وبما يخفف الكلف على الصناعيين الأدرنيين، ويعود ذلك بفضل السلفة المقدمة من البنك المركزي لدعم برنامج ضمان ائتمان الصادرات مما مكن الشركة من زيادة مستوى التغطية التأمينية وتغطية كلف الاستعلام الائتماني.

بدوره اكد الدكتور ماهر المحروق مدير عام غرفة صناعة الأردن، بأن المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة تعاني من تركز صادراتها في عدد من الأسواق التقليدية، وأن برنامج ضمان ائتمان الصادرات يعد عاملاً هاماً لزيادة إنتاج هذه المنشآت تحديداً وزيادة التنوع السلعي والجغرافي للصادرات الأردنية. كما أكد المهندس علاء أبو خزنة عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن، بأنه يقع على عاتق الغرفة بث الوعي لدى القطاع الصناعي بالبرامج التي تقدمها الشركة الأردنية لضمان القروض، والتي تسهم في توف ير الثقة نحو دخول أسواق جديدة، والاستعلام عن المصدرين المحتملين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى