الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

انطلاق حملة بصمة خضراء لزراعة الأشجار في مادبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلق وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، السبت الماضي ، في مدينة الأمير هاشم بن الحسين في محافظة مادبا، الحملة الوطنية “بصمة خضراء” لزراعة الأشجار في المدن والمراكز الشبابية.

وقال الشحاحدة خلال الحفل الذي حضره وزير الشباب الدكتور فارس بريزات والهيئات الأهلية والرسمية بالمحافظة، إن الحملة التي تنظمها وزارتا الزراعة والشباب، تأتي ضمن الاحتفال بيوم الشجرة، وتهدف إلى تكريس مفهوم الاستدامة في زراعة الاشجار، وأن تصبح ثقافة وسلوكاً، وزيادة رقعة الأشجار الحرجية في المملكة.

وبيّن أن الوزارة تسعى إلى زراعة شجرة الكينا لما تمتاز به من سمات عدة، وذلك في محطات المعالجة، داعياً إلى المحافظة على الثروة الحرجية وزيادتها وعدم الاعتداء عليها وتقديم الرعاية والحراسة اللازمة لها.

بدوره، أوضح وزير الشباب أن الحملة تتضمن زراعة 20 ألف شجرة في المنشآت الشبابية والرياضية التابعة لوزارة الشباب، مشيراً إلى دور الشباب ومساهمتهم في توسيع الرقعة الخضراء والمحافظة على البيئة، وتعزيز العمل التطوعي لديهم وتشجيع المجتمعات المحلية على الزراعة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى