الرئيسيةتكنولوجيا

فيسبوك تدفع 550مليون دولار في تسوية لقضية تقنيات التعرف على الوجه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد عدة سنوات من الصولات والجوالات في أروقة المحاكم لعملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك على خلفية انتهاك خصوصيات المستخدمين بتقنيات التعرف على الوجه توصلت أخيراً لتسوية للقضية بدفع مبلغ 550 مليون دولار.

جاء كشف المنصة عن التسوية خلال إعلانها عن إيراحاتها للربع المالي الرابع والأخير لعام 2019؛ حيث تنامت فيه أرباخ الشركة لـ7.3 مليار دولار لتغلق العام بأرباح إجمالية بلغت 18 مليار دولار.

فيما قال مدير عمليات الشركة David Wehner بأنهم قاموا بالفعل بالتوصل لتسوية في قضية تقنيات التعرف على الوجه في الشبكة الإجتماعية _ التي كانت تعمل بالوضع الافتراضي وتتعرف وتحدد وجوه المستخدمين في الصور دون إبدائهم الموافقة أو وصولهم إشعار بالعملية_ حيث دفعت شركته 550 مليون دولار لإنهاء القضية.

وكان المُدعون في هذه القضية قد استندوا على قانون ولاية إلينوي الأمريكية لخصوصية المعلومات البيومترية؛ موضحين أن عملية استخدام فيس بوك لتقنيات التعرف على وجوه المستخدمين كانت تتم دون إبلاغ المستخدم لوم تقم فيس بوك بأخذ رخصة من المستخدمين قبل جمع بياناتهم البيومترية.

وكانت فيس بوك قد أعلنت عن ايقافها عمل تقنيات التعرف على الوجه في الصور والفيديوهات بالوضع الافتراضي على المنصة بداية سبتمبر الماضي؛ وأنها ستتحذ مزيداً من التدابير للحفاظ على خصوصية المستخدم؛ التي ذاقت الأمرين مع المنصة الاجتماعية الأكبر عالمياً على مدار السنوات الماضية من فضائح تسريب بيانات وإختراقات ومشاركة معلومات مع تطبيقات طرف ثالث.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى