الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك وانستغرام تشنّ حربها على المعلومات المضللة حول فيروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت فيسبوك بحملة لإزالة المحتوى الذي ينشر أية معلومات مضللة حول فيروس كورونا وذلك لمنع المستخدمين من التسبب بأذى لأنفسهم وخاصة تلك التي تدعي بأنها تقدم علاجات للأعراض وتشفي من الإصابة أو تقي منها.

وستطبق فيسبوك سياسة جديدة حتى على انستجرام وتقوم بحذف أي شكل من أشكال المحتوى المضلل الذي يدّعي أنه يساعد على الشفاء. حتى أنها ستزيل أية وسوم (هاشتاغ) لمنع انتشار المحتوى المضلل للمزيد من المستخدمين.

وتأتي سياسة فيسبوك الجديد بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العالمية حول انتشار فيروس كورونا. وستعتمد على المنظمات الصحية الدولية والرسمية في الإبلاغ عن المحتوى المضلل والمؤذي.

وتملك فيسبوك فريق كامل مهمته التحقق من المعلومات التي تنشر على الشبكة بواسطة مصادر موثوقة. وفي حال أبلغ الفريق عن خطأ ما ينشر فإنها ستحذف ذلك المحتوى.

وفي حال نشر المستخدمين أو تصفحوا منشورات تحوي معلومات قد تم الإبلاغ عنها أو يشكك في صحتها، فإن فيسبوك ستحذر المستخدمين من تصديق تلك المعلومات وأنها قد تكون غير صحيحة.

هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها فيسبوك لقاء المحتوى المضلل حول الصحة. وفي وقت سابق عملت على تقييد ظهور المنشورات التي تدعو إلى منع التلقيح والتطعيم، لكن هذه المرة مع فيروس كورونا فإنها ستحذف المحتوى وليس فقط تقيد ظهوره.

يذكر أن فيسبوك عملت العام الماضي على حذف محتوى ينشر شائعات تخص لقاء شلل الأطفال.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى