الرئيسيةهواتف ذكية

حلم الشاحن الموحد يقترب من الظهور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كنا قد كتبنا لكم من قبل عن مشروع الشاحن الموحد لكل الهواتف الذكية ، اندرويد او اي او اس ، وعلى مايبدو قد اقترب هذا المشروع من الظهور.

فويما يمكن اعتبارها أول خطوة رسمية على طريق تحقيق حلم طال انتظاره، وإن جاءت من قارة واحدة، وافق البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة، الخميس، على قرار يؤدي إلى إجبار شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشواحن.

ويريد المشرعون في البرلمان الأوروبي إلى توفير شاحن واحد يمكن استخدامه بالهواتف بمختلف العلامات التجارية وأنواع الأجهزة.

كما يدعو القرار المسؤولين المعنيين في الاتحاد الأوروبي إلى دراسة الطرق الكفيلة بزيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، وضمان عدم إجبار العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد، وفق ما نقل موقع “سي إن إن”.

وكانت تقارير إعلامية سابقة كشفت أن الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة “أبل” الأميركية على تغيير شاحن هاتفها “آيفون” مرة أخرى، حتى يصبح مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى