الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اربد: إطلاق حملة مهنتك بإيدك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

انطلقت في محافظة إربد اليوم الأربعاء حملة “مهنتك بإيدك” لتعزيز الشراكات والممكّنات أمام الشباب للحصول على فرص عمل بعد تدريبهم وتأهيلهم مهنيا وتقنيا.

وقال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل، العميد الركن علي الدعجة، خلال الحفل الذي أقيم بأكاديمية الفنون والتكنيك الفرنسية: إن هذه الحملة هي إحدى مكونات برنامج النهضة الوطنية الشاملة الذي يستهدف إعداد تأهيل شباب الوطن مهنيا لدخول سوق العمل في إطار الجهود الرامية لمواجهة تحديات الفقر والبطالة.

وأضاف “أن الشركة تسعى من خلال برامجها التدريبية إلى إعداد وتأهيل كفاءات مهنية وطنية من القوى العاملة في قطاع الإنشاءات والمهن المساندة والطاقة الشمسية ومهن أخرى يقدمها 17 معهدا منتشرة في مختلف محافظات المملكة، وتركز على الانتشار في المناطق النائية والأكثر فقرا وبطالة.

وأشار إلى أن برامج الشركة التدريبية تركز على تزويد المتدربين بمهارات فنية تعزز قدراتهم الإبداعية، وتساعدهم على المنافسة في سوق العمل وتلبي احتياجات القطاع الخاص الذي يعتبر العمق الاستراتيجي لبرامج الشركة.

وعرضت مدير مركز مهني إناث إربد، فدوى العجلوني، لأبرز المهن التي يتم التدريب عليها في مختلف مراكز التدريب المهني بمحافظة إربد للجنسين، مشيرة إلى نجاحات لافتة تحققت على هذا الصعيد، خصوصا مع إدخال مهن حديثة لم تكن ضمن برامج المؤسسة.

وتطرق الرئيس التنفيذي للأكاديمية، إياد سمارة، لمحاور وآليات التدريب التي تنتهجها الأكاديمية لتأهيل الشباب والشابات لاكتساب تخصصات فرعية في مهنة التجميل والتزيين بكافة مكوناتها.

وعرضت مجموعة من الشباب والشابات لقصص نجاح تمكنوا من تحقيقها بعد تلقيهم التدريبات سواء في مؤسسة التدريب المهني أو في الشركة الوطنية أو في القطاع الخاص.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى