الرئيسيةتكنولوجيا

المفوضية الأوروبية تسمح لشركة هواوي تطوير شبكات الجيل الخامس في دول الاتحاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أصدرت المفوضة الأوروبية يوم أمس لائحة القواعد الإرشادية الخاصة بأمن شبكات الجيل الخامس، سمحت بموجبها لشركة “هواوي” مواصلة العمل على بناء وتطوير شبكات الجيل الخامس في كافة دول الاتحاد الأوروبي.
ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي عدم حرمان “هواوي” من فرص العمل على تطوير شبكات الجيل الخامس في دول الاتحاد الأوروبي بعد يوم فقط من القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية بعد اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وتضمن إعلان السماح لشركة هواوي المشاركة في تطوير شبكات الجيل الخامس في بريطانيا.
وفي البيان الإعلامي الذي نشرته “هواوي” على لسان متحدثها الرسمي أبراهام ليو، كبير ممثلي الشركة لدول مؤسسات الاتحاد الأوروبي، رحبت “هواوي” بتوصيات المفوضية الأوروبية بشأن تكنولوجيا الجيل الخامس، مشيرة إلى أنها ستمكن الشركة من مواصلة المشاركة على طرح تكنولوجيا الجيل الخامس في أوروبا وتقديم آخر تقنياتها وابتكاراتها في هذا المجال لدفع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس في أوروبا ونشر فوائدها وميزاتها للأفراد والمؤسسات ضمن كافة الصناعات والقطاعات.
وأوضحت “هواوي” بأن توجه الاتحاد الأوروبي الغير منحاز وقراره العادل الذي اعتمد نهج الحقائق والبراهين العلمية والتقنية بخصوص أمن شبكات الجيل الخامس، سيسمح لأوروبا بأن تكون لديها شبكة للجيل الخامس أكثر سرعة وأمنا.
وأضاف ليو: “هواوي موجودة في أوروبا منذ نحو 20 عاما ولديها سجل حافل فيما يتعلق بالأمن، وسنواصل العمل مع الحكومات الأوروبية ونتعاون بشكل منفتح مع كافة العملاء والشركاء والمعنين بتطوير صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات على تطوير معايير مشتركة متوافق عليها من قبل الجميع لتعزيز أمن ومصداقية الشبكات”.
الجدير بالذكر بأن قرار الاتحاد الأوروبي ومن قبله بريطانيا يأتي منافياً لإرادة ومساعي الإدارة الأمريكية لحظر هواوي بعد إضافتها للقائمة السوداء وشن حملة متواصلة لإقناع حلفائها – بمن فيهم الأوروبيين – لحظر أو تقييد “هواوي” في مجال العمل على إنشاء وتطوير شبكات الجيل الخامس، التي ينظر إليها كأحد المحاور المستقبلية الهامة لدفع مسيرة التحول الرقمي وتطوير أعمال الصناعات والقطاعات، والإسهام في رفع كفاءة وجودة الأعمال والخدمات وتقليل تكاليفها والانتقال بها نحو عصر جديد من الأتمتة والذكاء.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى