اتصالاتالرئيسية

إدراك تتيح تصفحا مجانيا لمحتواها الدراسي عبر شبكات الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت منصة إدراك للتعلم المدرسي، عن تفعيل شراكتها مع شركات الاتصالات المحلية زين، واورانج وأمنية لتمكين طلبة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور من تصفح المحتوى التعليمي و المواد الدراسية التي توفرها المنصة .

وقالت المنصة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، انه تم تصميم المحتوى وعملية التصفح وفق طرق فنية دون أن يؤدي ذلك إلى استهلاك حزم الانترنت للخطوط الفعالة على الهواتف الذكية. ويأتي هذا التعاون، بحسب المنصة، لحل مشكلة محدودية توافر الإنترنت لدى الطلبة حيث أظهرت دراسات المسح في إدراك، أن معظم الطلبة يتصفحون الإنترنت بشكل عام، ومنصة إدراك بشكل خاص، باستخدام الهواتف المحمولة.

واكدت المنصة أهمية هذه الشراكة انطلاقا من شعار المنصة ” العلم لمن يريد”، لتوفير التعليم النوعي وعالي الجودة للطلبة وعلى قدر من المساواة لجميع الطلبة في مختلف أنحاء المملكة.

وتقدم المنصة محتواها الدراسي المجاني للطلبة على الانترنت باللغة العربية، وبالوسائل التعليمية والتوضيحية المتوفرة وبخاصة الفيديوهات التعليمية والتفاعلية.

يذكر أن إدراك، هي منصة إلكترونية باللغة العربية للتعليم المفتوح، أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2014، بِهَدَف إحداث نقلة نوعية في آلية الوصول للتعليم في العالم العربي.

وتوفر المنصة فرصاً تعليمية عالية الجودة للمتعلمين، والبالغين في سنّ المدرسة، فيما تبني على النجاح الذي حققته في مجال التعلم المستمر لتوفر مساقات تعليمية مجانية عبر الإنترنت باللغة العربية، لنحو 6ر2 مليون متعلم في المنطقة.

وتهدف المنصة إلى تسخير التكنولوجيا لتوفير مصادر تعليمية عالية الجودة بشكل مجاني لجميع الطلبة ومدرسيهم من مختلف أنحاء العالم العربي، ويلتحق فيها مئات الآلاف من الطلبة والمعلمين والأهالي على حد سواء، بما يزيد على 250 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 46 ألف معلم ومعلمة، و34 ألف من أولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى