غير مصنف

سيارة “سبيدر” الخارقة تعرض بمتحف السيارات الملكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قدمت شركة ديزني العالمية لإنتاج الأفلام سيارة “سبيدر” التي استخدمت في تصوير الجزء التاسع للسلسلة الهوليودية “حرب النجوم” والذي حمل اسم Star Wars: The Rise of Skywalker، وذلك لعرضها ضمن مقتنيات المتحف التي تعتبر الأكثر ندرة عالمياً من حيث الموديلات والأنواع وحتى المناسبات التي شاركت بها.

وبذات الموقع المخصص لعرض سيارة “سبيدر” في المتحف، تم عرض مقتنيات أصلية أخرى تم استخدامها في تصوير الفيلم، والذي تم في صحراء وادي رم الأردنية لما تمتلكه المنطقة من مناظر خلابة، وطبيعة شبيهة بما تم تصويره في الفضاء الخارجي وخاصة “كوكب المريخ”. وقد شارك طاقم أردني مكون من 250 شخصاً في الإعداد والتجهيز للتصوير الذي استمر على مدار 3 أسابيع في الأراضي الأردنية.
يذكر أن متحف السيارات الملكي يلعب دوراً حضارياً فريداً، عبر عرض مقتيات متنوعة – سيارات نادرة، دراجات وغيرها – من تلك التي شاركت في مناسبات خاصة بتاريخ المملكة خلال فترة حكم جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، بجانب عرض مركبات لها خصوصية من نوع مختلف مثل سيارة “حرب النجوم” آنفة الذكر.
يفتح المتحف أبوابه للزوار يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً، ما عدا يوم الثلاثاء العطلة الأسبوعية للمتحف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى