الرئيسيةتكنولوجيا

روسيا تستعين بأساور ذكية لاغراض عسكرية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، عن بدء وحدات الحراسة في الجيش الروسي، باستلام نظام ذكي وأساور متطورة، تستخدم لتحديد مواقع العسكريين أثناء تنفيذ مهامهم، والعمل كأداة تواصل في الحالات الطارئة.

ونقلت “سبوتنيك” عن المدير العام لشركة “أرغوس- سبيكتر”، المصنعة والمطورة لهذه الأساور، سيرغي ليفتشوك، قوله: “إذا فقد جندي وعيه فجأة، ستصل الإشارة في غضون دقيقة إلى النقطة العسكرية المركزية، لتعلمه بوقوع حالة طوارئ، لترسل بعد ذلك إلى أساور حراس آخرين”.

وبمقدور هذه الأساور أيضا العمل كأداة تواصل، بالإضافة إلى إمكانية إرسال المعلومات المستنسخة على شاشة السوار، كما أنها تدمج بوصلة إلكترونية، تساعد الجنود على تحديد مواقعهم، ومشاركة تحركاتهم في المناطق ذات التضاريس مجهولة المعالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى