الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مذكرة تعاون بين جمعية رجال الأعمال ومنصة نوى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقعت جمعية رجال الأعمال الاردنيين الاثنين مذكرة تعاون مع “منصة نوى” إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وحسب بيان صحفي للجمعية، تهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجمعية حمدي الطباع ورئيس مجلس إدارة “نوى” الدكتور فواز الزعبي إلى توطيد التعاون بين الطرفين في سائر مجالات العمل الخيري والعطاء، بما يخدم قطاع الأعمال وتوفير مناخ متميز لتبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة بينهما.

ونصّت المذكرة على مشاركة الطرفين بمختلف النشاطات المشتركة ودعم المبادرات التطوعية الهادفة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في المجتمع، والتعاون في تنمية الأثر الاجتماعي وثقافة العطاء وتمكين الأفراد والشركات من المشاركة في دعم المجتمع.

وجرى الاتفاق من خلال المذكرة على عقد عدد من الندوات والورشات المشتركة حول الموضوعات والقضايا التي تهم الطرفين في نطاق المسؤولية الاجتماعية.

وأشار الطباع إلى أن المذكرة جاءت انطلاقاً من العلاقة المتميزة بين الطرفين للمساهمة في التنمية الوطنية والمجالات الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص الاقتصادي كشريك مهم وأساسي في تحقيق عملية التنمية المستدامة.

من جهته، أشار الزعبي إلى أن منصة نوى كأحد مبادرات مؤسسة ولي العهد هي منصة إلكترونية تهدف إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية، موضحا أن تأسيسها جاء بهدف رفع الوعي حول القضايا الاجتماعية والتنموية المهمة التي تساهم في بناء مستقبل مشرق.

وبين ان منصة نوى تطمح إلى رفع العمل الخيري في المملكة، والانتقال من عشوائية توزيع الموارد وضعف التنفيذ وصعوبة التواصل بين مختلف فئات المجتمع إلى الكفاءة في العمل والإنجاز.

وحضر توقيع مذكرة التعاون اعضاء مجلس ادارة الجمعية محمد البلبيسي، والمهندس يسري طهبوب، والمهندس عبدالرحيم البقاعي، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى