اتصالاتالرئيسية

هواوي ستعمل على بناء شبكات 5G في بريطانيا بالرغم من الضغط الأمريكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم تعط المملكة المتحدة اهتماماً كبيراً للتحذيرات الأمريكية من مغبة مشاركة شركة هواوي الصينية في بناء شبكات الجيل الخامس في الدول الصديقة، حيث سمحت الحكومة البريطانية بعمل هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس في البلاد.

ومن باب التماشي نوعاً ما مع التحذيرات الأمريكية قالت بريطانيا أن مشاركة بعض الشركات ومنها هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس لن يكون جوهرياً وسيقتصر على إمدادات الشبكة دون التوغل لمناطق حساسة في البلاد؛ والذي بطبيعة الحال يتنافي مع الرغبة الأمريكية بحظر كامل لعمل هواوي في هذه المجال.

على إثر التخوفات من عمل العملاق الصيني تحت كنف الحكومة الصينية واتهامها بكونها ذراع تجسس عالمي لصالح الصين وهذا ما نفته الشركة مراراً وتكراراً مصرحة بأن الولايات المتحدة تستخدمها كورقة ضغط على الحكومة الصينية في ملف المفاوضات التجارية الدائرة بين البلدين.

فيما لم يتم الإشارة إلى شركة هواوي باسمها في التقرير البريطاني بل جاءت تحت مجموعة الشركات التي تشوب عملياتها أعمال تجسسية؛ موضحاً أن الحكومة لا تود اقصائها من المشهد بشكل كامل بل ستجعل عملها في إنشاء شبكات الجيل الخامس مقتصراً على مراحل معينة.

وكانت الحكومة الأمريكية قد دعت جميع حلفائها بعدم التعامل مع شركة هواوي في بناء شبكات اتصال الجيل الخامس بزعم عمل الشركة لصالح الصين حيث استجابت بعض الدول الأوروبية للدعوة والضغط الأمريكي؛ لكن الحال لم يكن مماثلاً مع الممكلة البريطانية التي تعلم جيداً مدى أهمية تطوير شبكات الجيل الخامس في هذا الوقت وأن عدم تعاملها مع هواوي قد يؤخرها عن اللحاق بركب باقي الدول المتقدمة لفترة أكبر.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى