اتصالاتالرئيسية

3 نصائح لعدم الوقوع في فخ الرسائل الاحتيالية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يتعرض الجميع تقريبا لرسائل احتيال سواء عبر البريد الالكتروني او عبر حتى الرسائل القصيرة على الهاتف ، حيث تدور فكرة الرسائل كلها تقريبا حولك فوزك بجائزة ما ويجب عليك تحمل بعض المصاريف البسيطة للحصول عليها .

وفق مدونة موقع الحماية الشهير كاسبرسكي ، هذه هي 3 نصائح لعدم الوقوع في فخ الرسائل الاحتيالية

عدم الثقة. فإذا وعد شخص ما بدفع مبلغ نقدي كبير مقابل شيء تافه مثل المشاركة في الاستطلاع، فمن المؤكد أن ذلك خدعة. وإذا طُلب منك أن تدفع مبلغًا ما للحصول على الأموال، فيمكنك التأكد من أنها خدعة.

التحقق . استخدم موقع Google في البحث عن المنظمة لمعرفة ما إذا كانت موجودة بالفعل، وإذا كانت موجودة، فتفقّد موقعها الإلكتروني عن قُرب. انتبه للغة: لن تنشر المؤسسات الشهيرة نصًا مليئًا بالأخطاء والغلطات المطبعية.

استخدام موارد موثوقة . إذا كنت مهتمًا بأمان بياناتك، وخصوصًا كلمات المرور، فيمكنك التحقق مما إذا كانت قد تأثرت بتسريب ما في haveibeenpwned.com يوفر مورد البحث عن خرق البيانات هذا، الذي أنشأه خبير أمن المعلومات تروي هانت، أحدث المعلومات حول تسرب البيانات.

لجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى