الرئيسيةريادة

اتفاقية لتقديم خدمات التدريب والتوجيه لـ 22 شركة محلية في برنامج “تسريع نمو الشركات وتسريع الصادرات “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية اليوم الأحد مع شركة “منافذ للاستشارات والتدريب” اتفاقية لتقديم خدمات استشارية متخصصة ل 22 شركة صناعية محلية لتحليل جاهزيتها للتصدير بالإضافة لتصميم وتنفيذ برنامج تدريبي لها وتقديم خدمة الارشاد والتوجيه لتسريع صادراتها.

ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي و المدير العام لشركة “منافذ” شادي قمّوه بحضور عدد من مدراء الدوائر والمشاريع في كلتا المؤسستين.

وعن هذه الإتفاقية أكّد الدكتور الزعبي أن المؤسسة طرحت مؤخرا عدة برامج دعم فنية ومالية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير صادراتها ، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة منافذ بتنفيذ برنامج فني نوعي متخصص يتضمن تحليل جاهزية الشركات للتصدير وتنفيذ برنامج تدريبي وارشادي لها لمساعدتها على اعداد خطط التصدير بناء على تحليل المنتجات وتحديد الاسواق التصديرية المناسبة ومتابعة تنفيذ تلك الخطط خلال سبعة أشهر.

وبيّن الزعبي أن الدعم الفني يتضمن تزويد الشركات قوائم بأسماء مشترين محتملين في الاسواق المستهدفة وتعزيز امكانيات الشركات في التواصل الفعال مع المشترين المحتملين وصياغة وابرام العقود واختيار افضل طرق الشحن.

وبدوره أكّد قمّوه عن فخره واعتزازه بالشراكة مع ” جيدكو” مقدراً جميع الجهود التي تم بذلها من قبل فريقي العمل في المؤسسة والشركة لإنجاح هذه الشراكة، كما أعرب عن شكره و تقديره لإدارة المؤسسة على اهتمامها بالخدمات والمزايا التي ستقدمها للشركات المحلية والذي سيعكس ايجابيا على أنشطة المؤسسة في المستقبل. 

يذكر أن شركة “منافذ” ستقوم بتنفيذ خدماتها من خلال اربع مراحل اساسية حيث تشتمل كل مرحلة على العديد من الانشطة والعمليات لتحقيق الاهداف المنشودة، حيث ستتضمن المرحلة الاولى على تحليل جاهزية الشركات للتصديرمن خلال تصميم نموذج لتقييم الشركات وعمل زيارات ميدانية لها لتقييم وضعها الحالي ، أما المرحلة الثانية تعتمد على تصميم برنامج تدريبي للشركات المشاركة ولمدة ثلاثة أيام يحتوي على الادوات التحليلية اللازمة للمشاركين لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم لبناء الخطط التصديرية.

وتركّز المرحلة الثالثة على تقديم الدعم للشركات لاعداد الخطط التصديرية حيث يشمل الدعم على البحث المكتبي لتحديد الاسواق المستهدفة وتحديد الزبائن المحتملين في الاسواق المستهدفة والتعرف على المعارض الدولية ومتطلبات تلك الاسواق من خلال جلسات الارشاد والتوجيه التي تمتد فترة ثلاثة أشهر.

وتعتمد المرحلة الأخيرةعلى تقديم الدعم والمتابعة طوال فترة التنفيذ ومساندة الشركات في تقييم الوضع الداخلي والدراسات السوقية ومتطلبات دخول الاسواق وبناء الخطط التصدرية وتقديم الارشاد والنصح والتي تمتد لفترة اربعة أشهر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى